الرئيسية سياسة الصين تدعو مواطنيها لتخزبين المنتجات الأساسية

الصين تدعو مواطنيها لتخزبين المنتجات الأساسية

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2021 - 14:58

نشرت وزارة التجارة الصينية على موقعها الإلكتروني، اعلاناً  تدعو فيه العائلات إلى تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ.

ودعت الحكومة الصينية شعبها إلى تكوين احتياطات غذائية في وقت يحاول فيه البلد محاربة التفشي المحدود للوباء الذي يعطّل المواصلات.

والى الان .. لم يحدّد بعد ماهو سبب هذه الدعوة، أو ما إذا كان البلد مهدّد بنقص الغذاء.

ودعت ايضًا الوزارة مختلف السلطات المحلية إلى تسهيل الانتاج الزراعي وتدفق الإنتاج الزراعي والإمداد ومراقبة مخزون اللحوم والخضروات والحفاظ على استقرار الأسعار.

وتعطلت سلاسل التوريد بسبب الحجر الصحي في ذروة تفشي الوباء في مطلع العام 2020 في عدة أجزاء من البلاد وأُغلقت العديد من الطرق السريعة.

و تخشى الحكومة من تفشي الوباء من جديد، وذلك بسبب اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في شباط/فبراير المقبل.

الجدير بالذكر، ان الصين تـُـد أكبر مستورد للمنتجات الغذائية في العالم ما يجعلها عرضة للتوترات الدبلوماسية مثل تلك القائمة مع مورديها الرئيسيين مثل الولايات المتحدة وكندا وأستراليا.

وتعرضت الصين في تاريخها لفترات مجاعة لا سيما في أواخر الخمسينيات وأوائل الستينيات عندما تسبب نظام الملكية الجماعية للأراضي الذي فرضه النظام الشيوعي بعشرات ملايين الوفيات في الأرياف.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.