الرئيسية مجتمع وزير التشغيل : الحكومة خصصت أكثر من 3 ملايير درهم لمبادرات التشغيل والمقاولة خلال سنة 2022

وزير التشغيل : الحكومة خصصت أكثر من 3 ملايير درهم لمبادرات التشغيل والمقاولة خلال سنة 2022

كتبه كتب في 2 نوفمبر 2021 - 10:51

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، يوم أمس الاثنين بأكادير، أن البرنامج الحكومي خصص أزيد من ثلاثة ملايير درهم برسم سنة 2022 لمبادرات التشغيل والمقاولة ودعم خلق المقاولة على الصعيد الوطني.

وقال الوزير، في تصريح للصحافة، عقب لقاء عقده مع والي جهة سوس ماسة، أحمد حجي، “إن البرنامج الحكومي جاء بمبادرات قوية لتشغيل الشباب، وهي مبادرات استعجالية للتشغيل وخلق المقاولة ودعم خلق المقاولة بميزانيات مهمة”.

وأضاف السكوري، الذي يقوم بزيارة ميدانية لجهة سوس ماسة، أن زيارته للجهة تندرج في إطار إطلاق مشاورات وتثمين هذه المبادرات الجهوية والمحلية، مشيرا إلى ان أنه سيتم في غضون الأسابيع القليلة المقبلة التوصل إلى طريقة عمل ذكية وفعالة ومندمجة من أجل تعبئة جميع الطاقات وإعطاء القيادة الحقيقية للأشخاص الذين سيشرفون على هذه العملية ميدانيا.

وذكر الوزير أن مبادرات التشغيل ودعم خلق المقاولة ستتم في إطار من التنسيق على المستوى الجهوي وبإشراك لكل الفاعلين والمتخصصين، مشيرا في هذا السياق إلى أن جهة سوس ماسة تتوفر على رصيد مهم في مجال التشغيل.

وخلص الوزير إلى أنه سيتم، في هذا الإطار، إيلاء أهمية للمتضررين من تداعيات جائحة كوفيد 19، خاصة فئة الشباب، باعتبارها كأولوية في مجال التشغيل.

يشار إلى أن وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، قام أمس بزيارة لمركز التكوين بالتدرج المهني بأكادير، الذي تم إحداثه بموجب اتفاقية موقعة بين قطاع التكوين المهني وإحدى الشركات سنة 2008.

واطلع الوزير، خلال هذه الزيارة، على سير التكوين بهذا المركز الذي يقدم عرضا تكوينيا متنوعا في ست شعب بمهن السياحة والفندقة لمدة سنة، بطاقة استيعابية تصل 100 مقعدا بيداغوجيا لتمكين المتدربات والمتدربين من الحصول على المهارات والمؤهلات الضرورية لتيسير اندماجهم في الحياة العملية، حيث يتخرج من هذا المركز أزيد من 80 خريجا سنويا.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.