Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات كيان حقوقي بالمغرب يندد بالهشاشة الاقتصادية؛ويستنكر هضم حقوق الفلاحين

كيان حقوقي بالمغرب يندد بالهشاشة الاقتصادية؛ويستنكر هضم حقوق الفلاحين

كتبه كتب في 28 أكتوبر 2021 - 22:25

نددت جمعية حقوق الانسان بالمغرب في بيان للمكتب المركزي ،على التضييق الذي يطال الحريات العامة داخل البلاد،وكذا قمع الكلمة الحرة ،و وقف البيان على حالات الاعتقالات التي مست مجموعة من الصحفيين والمدونين.

هذا و أورد البيان الذي أتى على إثر الاجتماع الذي عقدته جمعية حقوق الانسان بالمغرب يوم 23 أوكتوبر 2021 بالبيضاء على هامش مائدة مستديرة خصصت للنقاش حول النمودج التنموي الجديد،الانتقال الى موضوع فرض جواز التلقيح ،حيث وصفته جمعية حقوق الانسان بالمغرب بالاجراءات والدوريات التي تفتقر إلى أساس قانوني ودستوري،كما اعتبرته قرارا ارتجالي يخص الولوج الى الفضاءات العامة.

وعبر المكتب المركزي لجمعية حقوق الانسان بالمغرب عن رفضه لما أسماه حسب البيان بالهجوم الممنهج على القدرة الشرائية للمواطن عبر الزيادات الصاروخية الأخيرة التي طالت الاسعار وتجميد الأجور،حيث اعتبرت أن الأمر تسبب في الهشاشة الاقتصادية ،كما نددت الجمعية بتفاقم عدة مشاكل واختلالات والتي وصفت حسب البيان بالاغتناء على بؤس الفقراء و التصييق على الحريات العامة .

كما استنكر المكتب المركزي لجمعية حقوق الانسان بالمغرب ،الهجوم الممنهج على الفلاحين الصغار واراضيهم وفلاحتهم المعيشية ،بما في ذلك على حد تعبير البيان، تسليم الأراضي للوبيات الاستغلال والرعي الجائر.

عبدالعزيز جوبي

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.