الرئيسية مجتمع تارودانت:إغرم تحتضن أشغال اللقاء التواصلي والتحسيسي حول ظاهرة الرعي الجائر.

تارودانت:إغرم تحتضن أشغال اللقاء التواصلي والتحسيسي حول ظاهرة الرعي الجائر.

كتبه كتب في 15 أكتوبر 2021 - 23:49

اعطى السيد عامل إقليم تارودانت تعليماته بانتقال اليوم لجنة إقليمية تتكون من السيد الكاتب العام لهذه العمالة، (رئيسا للجنة الإقليمية)، والسيد رئيس قسم الشؤون الداخلية والسيد رئيس المجلس الإقليمي لتارودانت والسيد القائد الإقليمي للدرك الملكي والسيد المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر والسيد رئيس فرع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي بتارودانت، الى مركز بلدية ايغرم.

حيث عقدت هذه اللجنة بمقر البلدية لقاءا بحضور السلطات المحلية وفعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ومجموعة من ممثلي الجماعات الترابية المحلية بالمنطقة، واعيان من المناطق التي ينتمي اليها الرحل.

وقد استمعت اللجنة لانشغالات فعاليات المجتمع المدني بنفوذ باشوية ودائرة ايغرم، الذين عبروا عن قلقهم بشأن اعتداء بعض الرحل على أشجار اللوز والاركان، وكذا استنزافهم لنقاط الماء وطالبو بإبعاد الرحل عن الدواوير وتعويض خسائرهم في هذا الصدد.

وبينت اللجنة للحضور التدخلات التي تقوم بها المصالح الأمنية حرصا على السلم الاجتماعي بين الرحل والساكنة المحلية، كما تمت الاشارة ان هناك إعداد مشروع لمساحات للرعي مؤقتة بايغرم، سيتم عرضه قريبا على انظار السلطات والمجالس الجماعية للنقاش وباشراك فعاليات المجتمع المدني، بالإضافة الى تنزيل مشاريع تنموية فلاحية بالمنطقة للحفاظ على شجرة الأركان.

كما تدخل اعيان المناطق التي ينتمي اليها الرحل، مستنكرين هذه الاعتداءات التي تتعرض اليها أشجار اللوز والاركان وكذا نقاط الماء، وعبروا عن استعدادهم للوقوف الى جنب السلطات للتدخل وابعاد الرحل عن الدواوير، كما طالب هؤلاء في نفس الوقت فعاليات المجتمع المدني بالتحلي بالصبر والتهدئة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.