Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات سيدي إفني .. مبادرة “تيويزي” تعزز أسطول النقل المدرسي بـ 06 حافلات

سيدي إفني .. مبادرة “تيويزي” تعزز أسطول النقل المدرسي بـ 06 حافلات

كتبه كتب في 7 أكتوبر 2021 - 11:14

يتعزز أسطول جمعية أساي للنقل المدرسي بالجماعة الترابية تغيرت إقليم سيدي إفني بـثلاث (03) حافلات للنقل المدرسي من النوع الكبير (60 مقعد) ساهم في اقتنائها أبناء جماعة تغيرت المقيمين بالديار الأروبية والأمريكية، وذلك استجابة لمبادرة تيويزي لتعزيز  أسطول النقل المدرسي التي أطلقتها الجمعية منذ السنة الماضية.

هذا وقد حلت الحافلات الثلاث (03) مساء يومه الأربعاء 06 أكتوبر 2021 بميناء طنجة المتوسط، حيث سيتم تسليمها لفائدة الجمعية التي تُشرف على تسيير مرفق النقل المدرسي بجماعة تغيرت والتي سيستفيد منها بشكل يومي حوالي 250 تلميذ وتلميذة الذين يتابعون دراستهم بالثانوية التأهيلية محمد اليزيدي بجماعة تغيرت.

في هذا الصدد، أوضح أحمد لركون رئيس الجمعية أن مبادرة تيويزي لدعم النقل المدرسي بجماعة تغيرت، والتي جاءت نتيجة تنسيق مع علي جالي، أحد أفراد الجالية الذي عبر عن استعداده التــام للانخراط في المبادرة بمعية أصدقائه وعموم أفراد الجالية الذين بذولوا الغالي والنفيس من أجل توفير وسائل نقل مفيدة للتلميذات والتلاميذ بمنطقة “أدرار”، بإمجاض على وجه الخصوص، وهي مبادرة مقدامة بينت بما لا يدع مجالا للشك مدى حب أبناء الجالية لوطنهم ولمنطقتهم ولهاته الفئة المتمدرسة على وجه الخصوص.

وأضاف رئيس الجمعية أن هذه المباردة التي قامت بها الجالية، قد مدت خلالها يد العون للجمعية مع الدخول المدرسي الجديد، أي في الوقت الذي أصبح فيه مرفق النقل المدرسي بحاجة إلى ذلك الأسطول أكثر من أي وقت مضى، وذلك إثر تزايد الإقبال على المرفق. رافق ذلك اعتماد التعليم الحضوري ونهاية العمل بالتعليم بالتناوب الذي حفظ ماء وجه الجمعية المسيرة في الموسم الماضي.

من جانبه، أكد علي جالي، سائق حافلة بالديار الفرنسية والمنسق العام للمبادرة، أن الدافع الأساسي لاستجابة أبناء الجالية لنداء الجمعية قصد تعزيز أسطولها بحافلات إضافية، للحد من ظاهرة الاكتظاظ بمرفق النقل المدرسي تغيرت، كونها تـُعاني من قلة الأسطول الذي لا يتعدى 03 حافلات من الحجم الصغير الموضوعة رهن إشاراتها من طرف الجماعة المحلية.

وأضاف علي جالي المنسق العام ومهندس المبادرة في ذات التصريح، أن المساهمة المالية للجالية بالخارج بلغت ما يُقدر بـ 300 ألف درهم (30 مليون سنتيم)، إضافة إلى البحث عن الحافلات في المستوى المطلوب واقتنائها، مع السهر على إيصالها إلى الجماعة الترابية تغيرت، مضيفاً أن المبادرة نجحت إيضاً في اقتناء 03 حافلات لفائدة إحدى الجمعيات المسيرة لمرفق النقل المدرسي بالجماعة الترابية سبت النابور. من خلال السهر وتأمين عملية عبورها إلى بر المتوسط.

سوس بلوس

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.