Ad Space
الرئيسية عدالة بائعتا قرقوبي هددتا أمنيين بالقتل وتفجير شقة

بائعتا قرقوبي هددتا أمنيين بالقتل وتفجير شقة

كتبه كتب في 12 ديسمبر 2012 - 09:02

شرعت المحكمة الابتدائية بسلا، ظهر أمس الجمعة، في محاكمة شقيقتين تتاجران في بيع الأقراص المهلوسة، جرى اعتقالهما في 22 من غشت الماضي، بصعوبة من قبل المصالح الأمنية، إذ هددتا فرقة أمنية بتفجير قنينة غاز في حالة اقتحام شقتهما بحي قرية سيدي موسى.

وذكر مصدر”الصباح” أن فصول الواقعة بدأت حينما نشب خلاف بين الفتاتين وعائلة أخرى تقيم بالعمارة نفسها، فهرع مشتك إلى مقر الدائرة الأمنية الرابعة، وأخبرها بنزاع سيتحول إلى جريمة قتل، فتجمهر عدد من المواطنين بالمنطقة، وبعد وصول العناصر الأمنية يضيف مصدرنا حاولت اعتقال المتهمتين فاستعصى عليها الأمر، بعدما أخرجت إحداهما قنينة غاز وبيدها ولاعة فشرعت في تهديد عناصر الفرقة الأمنية بتفجير الشقة، كما أشهرت سكينا كبيرالحجم في وجه العناصر الأمنية، وهو ما دفع قوات الأمن إلى التراجع.
واستنادا إلى معلومات موثوقة أشعرت عناصر الدائرة الأمنية الرابعة المنطقة الأمنية الإقليمية بسلا، بصعوبة التدخل، فتوجهت عناصر الشرطة القضائية إلى المكان، مدعومة بعناصر أمنية إضافية، وحاولت إقناع الفتاتين بتسليم نفسيهما، بينما ووجهت التدابير الأمنية بالتهديد بتفجير المنزل، وهددت المتهمتان رجال الأمن بالقتل، وربطت المنطقة الأمنية الاتصال بعناصر الوقاية المدنية التي حضرت فورا، ونقلت مشتكية إلى المستشفى بعد إصابتها، وبعد ساعات تمكنت قوات الأمن من شل حركة الفتاتين بعدما فقدت إحداهما الوعي.
وفي سياق متصل، اتهمت الفتاتان الموقوفتان عناصر من الشرطة بتلقي رشاو مقابل التستر عليهما في الاتجار بالأقراص المهلوسة، وادعيتا أمام الملأ أن السبب الحقيقي في توقيفهما هو امتناعهما منذ أسابيع عن منحهم مبالغ مالية مقابل التستر عن تزويد المدمنين بحبوب الهلوسة، بينما اعتبر مصدر آخر أن السبب الحقيقي في توقيفهما هو النزاع الذي وقع لهما مع عائلة تقيم بالعمارة نفسها، واتهام الجيران لهما بالاتجار في الأقراص المهلوسة.وحسب ما علمته “الصباح” من المحكمة الابتدائية بسلا، وجهت النيابة العامة إلى الموقوفتين تهما تتعلق بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض والتهديد بارتكاب جناية ضد موظفين.
وقالت مصدر أخرى إن وكيل الملك تابع أطوار التدخل الأمني، وتوصل إلى أن عناصر الشرطة غير متورطة في تلقي رشاو مقابل التستر عن المتهمتين في ترويج القرقوبي، وأمر ممثل النيابة العامة إيداعهما السجن المحلي بسلا، بعد استنطاقهما.
وحسب المحاضر المنجزة من قبل الشرطة القضائية، لم تعثر الأخيرة على الأقراص المهلوسة أثناء عملية اقتحام الشقة، بينما حجزت السكين وقنينة الغاز. وأثناء عملية التدخل الأمني أفاد مواطنون عناصر الشرطة أن الموقوفتين تتاجران في “القرقوبي”.

عبدالحليم لعريبي

مشاركة