Ad Space
الرئيسية تمازيغت مزوار على رأس وفد حزبي يعزي تابعمرانت بالدشيرة، خلال الذكرى الأربعين لوفاة والدها

مزوار على رأس وفد حزبي يعزي تابعمرانت بالدشيرة، خلال الذكرى الأربعين لوفاة والدها

كتبه كتب في 11 ديسمبر 2012 - 23:49

قام وفد كبير من حزب التجمع الوطني للأحرار يترأسه مزوار أمين عام حزب الحمامة، بزيارة البرلمانية فاطمة تابعمرانت بمنزلها بمدينة الدشيرة، لتقديم التعازي في وفاة والدها. وتوجه الوفد الذي ضم كلا من رئيس جهة سوس ماسة درعة السيد ابراهيم حافيظي، وعدد من النواب البرلمانيين بجهة سوس ماسة درعة واقليم طاطا، والرباط، إضافة إلى مجموعة من أعيان المنطقة المنتمين للتجمع الوطني للأحرار، في قافلة تظم أكثر من سبع سيارات إلى عاصمة الفن الأمازيغي مدينة الدشرة بكين المغرب نظرا للكثافة السكانية التي تعرفها المدينة، لتقديم التعازي للفنانة تابعمرانت ومشاركتها الذكرى الأربعين لوفاة والدها المقاوم محمد شاهو.

 وللإشارة فقد توفي المرحوم محمد شاهو والد سيدة الطرب الأمازيغي، والبرلمانية فاطمة تباعمرانت صباح هذا يوم 28 أكتوبر 2012 عن سن  114 سنة، وقد غادر الفقيد هذه الدنيا بمنزله بدوار إد سالم جماعة إفران الأطلس الصغير بعد معاناة مع المرض.

وكان المرحوم محمد شاهو شارك في عدة معارك ضد الاستعمار من بينها معركة أيت بها ومعركة أيت عبلا بأيت باعمران، كما شارك في الحرب ضد الجزائر سنة 1963 ” حرب الرمال ” .

وكان والد الفنانة تباعمرانت أدخل لإحدى المصحات الخاصة بأكادير مدة 15 يوما بسبب أمراض على مستوى شرايين القلب، وبعد تحسن طفيف في حالته، نقل إلى منزله حيث فارق الحياة يوم 28 أكتوبر 2012.

سوس بلوس / سعيد باها 

مشاركة