Ad Space
الرئيسية مجتمع بني وليد : ساكنة دوار احدادوة تقرر الاعتصام أمام مقلع واد تامدة

بني وليد : ساكنة دوار احدادوة تقرر الاعتصام أمام مقلع واد تامدة

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2021 - 23:49

أعلنت ساكنة دوار احدادوة (عين عبدون) بجماعة بني وليد عن عزمها الاعتصام أمام مقلع واد تامدة، غدا الأحد، بعد أن أضر بهم وبصحة أسرهم وأطفالهم.

وعللت الساكنة في بلاغ للرأي العام خطوتها هاته بكون الساكنة وجدت نفسها تحت رحمة مقاولة عمدت إلى إحداث مقلع على مسافة أمتار من منازلهم ، في تجاوز للشروط الصحية والبيئية التي يجب عليها التقيد بها، وفي تجاوز لمطالب الساكنة واحتياجاتها.

 وعبرت الساكنة عن أسفها لتجاهل المقاولة والسلطات مطالب السكان خاصة إصلاح الطريق الرابطة بينالدوار والمركز، ومد القنوات التحتية في واد تامدة ومجرى “الماء البارد”، وتعويض المتضررين والفلاحين من تأثير الغبار المنبعث من المقلع وأشناء عملية الشحن، والكشف عن تفاصيل الترخيص الذي بموجبه احتلت المقاولة مكانا قريبا من الدور السكنية، إضافة إلى وضعة جدولة زمنية تضبط مدة الاشتغال المتبقية بالمقلع.

وأضاف البلاغ أن المقاولة لم تلتزم عملية رش الطريق ىأثناء الشحن على طول المقطع الطرقي الذي يربط المقلع بموقع التفريغ، ولم تقم بضبط ساعات العمل وتنبيه العمال لضرورة التقيد بالضوابط الأخلاقية اللازمة، مما جعل الساكنة تضيق ذرعا بكل تلك الخروقات وقررت التصعيد إلى حين حل المشكل.

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.