Ad Space
الرئيسية سياسة جواد الهلالي يحلق بالحمامة عاليا بجهة مراكش

جواد الهلالي يحلق بالحمامة عاليا بجهة مراكش

كتبه كتب في 18 سبتمبر 2021 - 21:08

تمكن جواد الهلالي الرئيس السابق لغرفة الصيد الأطلسية الوسطى بأن يحقق فوزا كبيرا على مستوى جهة مراكش أسفي، بعد انتخابه اليوم نائبا أول للرئيس سمير كودار، وتعهد الهلالي بأن يساهم من موقعه في تنمية وازدهار هذه الجهة التي يتحدر منها. وتضم مدينة مراكش الوجهة الدولية الأولى إلى جانب مدينتي أسفي والصويرة البحريتيتن، وإقليم الحوز السياحي، وأقاليم شيشاوة، وقلعة السراغنة المشتهرتين بالقطاع الفلاحي وتربية المواشي.

وكان جواد الهلالي قاد حملته بإقليم الحوز رفقة عزيز أخنوش بأهم المراكز القروية والحضرية، ومن هذا الإقليم تحصل على عضوية الجهة، كما حصل على مقعد وبأغلبية مطلقة بجماعة سيدي عبد الله غيات التي يشغل بها منصب منسق لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقد تمكن كودار من الظفر بمنصب رئيس جهة مراكش آسفي، ليخلف رفيقه وزميله في الحزب أحمد اخشيشن. بعدما تمرس على تجربة التسيير بجهة مراكش، حيث سيتولى مهام الرئاسة وهو على علم  بالانجازات والاخفاقات التي عرفتها تجربة اخشيشن.

أحمد اخشيشن الرئيس السابق للجهة باق بالمكتب الحالي بعد انتخابه نائبا ثانيا، وسيكون سندا لزميله في الحزب من موقع النيابة.

 يونس بنسليمان انتخب نائبا ثالثا، ومحمد إدموسى ابن الحوز انتخب نائبا رابعا وهو من قدامى السياسيين الذي تمكن من المحافظة على مواقع في التسيير،. سعيد المهاجري ابن اقليم شيشاوة انتخب نائبا خامسا،

وزبيدة الرويجل نائبا سادسا عن الاصالة والمعاصرة، ورشيد بن دريوش نائبا سابعا، وسعيدة أيت بوعلي نائبة ثامنة، ورجاء وردك نائبة تاسعة عن الاتحاد الدستوري.  فيما انتخب رشيد أكودار كاتبا لمجلس الجهة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.