الرئيسية سياسة مراكش: البيجيدي يوافق على عرض المنصوري بالمشاركة في الأغلبية

مراكش: البيجيدي يوافق على عرض المنصوري بالمشاركة في الأغلبية

كتبه كتب في 14 سبتمبر 2021 - 10:13

أفادت مصدر، بأن حزب العدالة والتنمية بمدينة مراكش وافق على عرض القيادية في حزب الأصالة والمعاصرة فاطمة الزهراء المنصوري من أجل الدخول إلى أغلبيتها في جماعة مراكش، مقابل الحصول على إحدى مناصب نيابة الرئيسة، ونواب لرؤساء بعض المقاطعات.

وأضاف المصدر، أن التحاق حزب العدالة والتنمية بأغلبية المجلس المقبل لمدينة مراكش، جاء عقب مبادرة من طرف فاطمة الزهراء المنصوري، المرشحة الوحيدة لحد الساعة لرئاسة مجلس جماعة المدينة الحمراء.

وتم اتخاذ القرار ضمن لجنة أوكلت لها الأمانة العامة لحزب المصباح مسؤولية التفاوض حول المشاركة في تسيير مجالس الجماعات والمقاطعات على مستوى مدينة مراكش، تتشكل من الكاتب الجهوي للحزب و4 منتخبين من “كبار” قيادات المصباح بجهة مراكش آسفي.

ويشار الى ان حزب الأصالة والمعاصرة تمكن من احتلال المرتبة الأولى في الانتخابات الجماعية 8 شتنبر بعد ظفره بـ18 مقعدا في المجلس الجماعي، متبوعا بالتجمع الوطني للأحرار بـ15 مقعدا، ثم الاستقلال بـ11 مقعدا، فيما كل من الاتحاد الدستوري والعدالة والتنمية في المرتبة الرابعة بـ8 مقاعد لكل منها، ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بـ 7 مقاعد، والحركة الشعبية بـ4 مقاعد.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *