الرئيسية الرياضة مشاركة مشرفة للأبطال المغاربة في ألعاب طوكيو البارلمبية

مشاركة مشرفة للأبطال المغاربة في ألعاب طوكيو البارلمبية

كتبه كتب في 5 سبتمبر 2021 - 14:20

حقق الأبطال المغاربة حصيلة ممتازة في التظاهرة العالمية للألعاب البارلمبية التي نظمت في العاصمة اليابانية “طوكيو” ، و التي كانت ستنظم السنة الفارطة لكن تم تأجيلها بسبب فيروس كورونا الى هذه السنة.
رفعوا العلم المغربي عاليا في سماء طوكيو بتحطيمهم للرقم القياسي في شتى الرياضات، وإحرازهم الميداليات ،وإتباتهم للعالم أنهم أبطال حقيقيون.
قادرون على بصم اسمهم في التاريخ الرياضي.
البطل المغربي عبد السلام حيلي أهدى للمغرب الميدالية الذهبية الأولى في هذه الدورة بتحطيمه للرقم القياسي في سباق 400 متر فئة ضعاف البصر أما الميدالية الذهبية الثانية فكانت من نصيب البطل زكرياء الدرهم الذي أحرز عليها في مسابقة رمي الجلة فئة F33. فيما البطل أيوب السادني هو الآخر أهدى للمغرب ذهبية ثالثة حين احتل المركز الأول في سباق 400 متر فئة إعادقة في الأذرع T47. أما البطل أمين الشنتوف أهدى للمغرب ميدالية ذهبية رابعة في سباق الماراطون فئة ضعف البصر T12 .
بالإضافة الى كل هذه الذهبيات أحرز أبطال مغاربة اخرون على ميداليات فضية وبرونزية أمثال البطل عز الدين النويري ، وسعيدة عمودي، وحياة الكرع، ويسرى كريم ، ومحمد أمكون، وفوزية القسيوي.
وبالتالي يكون هؤلاء الأبطال قد أهدوا للمغرب 11 ميداليات في مختلف الرياضات . فتقدم صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببعث تهنئة إلى كل الأبطال الذين تم تتويجهم وقد أعرب عن فرحته بخصوص القتالية و الأداء الممتاز الذي قدموه في هذه التظاهرة العالمية.
أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدة تغريدات يطلبون فيها المسؤولون عن القطاع الرياضي ووزارة الشياب والرياضة بتشجيع هؤلاء الأبطال ومنحهم مستحقاتهم .

فاطمة ماجرى/ متدربة

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.