الرئيسية سياسة بعد الخطاب الملكي… اخيرا مكالمة بين بايدن وبيدرو شانسيز

بعد الخطاب الملكي… اخيرا مكالمة بين بايدن وبيدرو شانسيز

كتبه كتب في 23 أغسطس 2021 - 00:07

مباشرة وبعد أقل من يوم عن الخطاب الملكي الذي كشف عن عودة العلاقات المغربية الإسبانية كسر الرئيس الأمريكي قطيعته لإسلانيا حيق اجرى جو بايدن مع رئيس الوزراء الاسباني شانسيز مكالمة هاتفية دامت 25 دقيقة.

واتفق الرئيس الأمريكي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، على استخدام قاعدتين عسكريتين جنوبي إسبانيا لاستقبال الأفغان الذين عملوا لصالح الحكومة الأمريكية.

وجاء الإعلان عن الاتفاق في بيان صادر عن الحكومة الإسبانية، اليوم الأحد، بحسب “رويترز

وخلال مكالمة هاتفية استغرقت 25 دقيقة ليلة السبت اتفق بايدن وسانشيز على أنه من الممكن استخدام قاعدة “مورون دي لا فرونتيرا” بالقرب من إشبيلية، وقاعدة “روتا” بالقرب من كاديز لاستقبال لاجئين من أفغانستان لحين ترتيب سفرهم إلى دول أخرى.

وكتب سانشيز في تغريدة على تويتر: “لقد انتهيت للتو من محادثة هامة مع الرئيس جو بايدن ناقشنا خلالها العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الموقف في أفغانستان والتعاون بين حكوماتنا في إجلاء المواطنين من هذا البلد”.

ووصلت طائرة تحمل 110 لاجئين أفغان وأسرهم إلى مركز تابع للاتحاد الأوروبي ومقره إسبانيا في قاعدة عسكرية خارج مدريد ليلة السبت. ومن بين هذا العدد 36 شخصا عملوا مع الإدارة الأمريكية في أفغانستان.

يتم استخدام القاعدة لاستضافة اللاجئين الأفغان الذين عملوا مع الاتحاد الأوروبي وعائلاتهم الذين سينتقلون بعد ذلك إلى دول الاتحاد الأوروبي الأخرى

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.