الرئيسية الصحة كلميم: تشييد مستشفى ميداني لفائدة مرضى “كورونا”

كلميم: تشييد مستشفى ميداني لفائدة مرضى “كورونا”

كتبه كتب في 20 أغسطس 2021 - 10:35

أقدمت السلطات الصحية بجهة كليميم ودنون، على إنشاء مستشفى ميداني بكلميم  لاحتوى الوضعية الوباء ، ولعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد، وذلك بطاقة استيعابية تصل إلى 128 سرير مجهز بأحدث الوسائل والتقنيات العصرية.

وتم انجاز هذا المستشفى على مساحة 3000 متر مربع، والمتكون من وحدتين الأولى مخصصة للعناية المركزة (88 سريرا) والثانية للإنعاش (40 سريرا). (يروم) تخفيف الضغط على المؤسسات الاستشفائية بكلميم، في ظل الارتفاع الذي تعرفه الوضعية الوبائية على مستوى الإقليم.

وفي هذا السياق صرح المدير الجهوي للصحة سعيد بوجلابة، أن إقامة هذا المستشفى الميداني جاء في إطار تدبير استباقي للرفع من الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجهوي بكلميم وبالجهة ككل، خاصة وأن الحالة الوبائية هي في تصاعد سواء على الصعيد الوطني أو على مستوى الجهة التي تعرف تسجيل زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا، بينها حالات استعجالية تتطلب مستوى كبيرا من التدخل، سواء بمصلحة الإنعاش أو العناية المركزة.

وأشار بوجلابة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه المنشأة الصحية جاهزة لاستقبال حالات الإصابة بـ (كوفيد-19) خلال الأيام المقبلة، بطريقة تدريجية، وهي مجهزة بكل المعدات الطبية الضرورية للتكفل بحالات الإصابة بكورونا، مما سيمكن من سد الخصاص في ما يتعلق بالطاقة الاستيعابية المتواجدة على مستوى الجهة وخاصة مدينة كلميم، مضيفا أن وزارة الصحة سخرت جميع الموارد المادية والبشرية لهذا المستشفى.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *