الرئيسية سياسة انتخابات 2021… هؤلاء وكلاء أغلب الأحزاب بجهة سوس ماسة

انتخابات 2021… هؤلاء وكلاء أغلب الأحزاب بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 19 أغسطس 2021 - 10:40

لخوض غمارة الانتخابات التشريعية المنتظر اجراؤها يوم 6 شتنبر 2021، حسمت اغلب الاحازاب السياسية أسماء مرشيحها بجهة سوس ماسة.

وستكون البداية مع حزب التجمع الوطني للأحرار، فقد تم تزكية كل من كريم اشنكلي، بدائرة أكادير اداوتنان، واسماعيل الزيتوني، بدائرة إنزكان أيت ملول، وإسماعيل كرم بدائرة اشتوكة أيت باها،

وعن دائرة تزنيت، فقد اختار فيها حزب “الحمامة”، عبد الله الغازي، فيما زكى، محمد بودلال على مستوى دائرة تارودانت الجنوبية، ولحسن السعدي بدائرة تارودانت الشمالية، ومصطفى تضومانت عن دائرة طاطا. وبخصوص اللائحة التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء والشباب، بجهة سوس ماسة، فقد اختار حزب التجمع الوطني للأحرار، ترشيح زينة ادحلي.

هذا وقد قرارحزب العدالة والتنمية بجه سوس ماسة تزكية كل محمد باكيري، لخوض الإستحقاقات المقبلة على مستوى دائرة أكادير إداوتنان، وأحمد ادراق بدائرة إنزكان أيت ملول، فيما منح الحزب التزكية لأحمد بتكورين بدائرة اشتوكة أيت باها.

وتم اختيار ، تزكية محمد أمكراز، في الوقت الذي وقع الإختيار على إبراهيم اجنين، بدائرة تارودانت الجنوبية، ومحمد أيت بلا أوسليمان بدائرة تارودانت الشمالية، إضافة إلى محمد إد أحمد بدائرة طاطا.

وفي مايخص وكيلة لائحة نساء بالجهة قام حزب العدالة والتنمية، بتزكية نعيمة الفتحاوي، كوكيلة لائحة الحزب في الدائرة التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء بجهة سوس ماسة.

من جانبه، حزب الإستقلال، بدوره حسم في تحديد وكلاء لوائحه في التشريعيات المقبلة، حيت قام باختيار جمال الديواني وكيلا للائحته بدائرة أكادير إداوتنان، وعبد الصمد قيوح بدائرة تارودانت الجنوبية، فيما تمت تزكية عبد العزيز البهجة بدائرة تارودانت الشمالية.

واختار الإستقلاليون، حنان عدباوي، كوكيلة لائحة حزبهم بدائرة تزنيت، في الوقت الذي زكوا فيه الحسين أزوكاغ على مستوى دائرة اشتوكة آيت باها، والحسين بوزحاي بدائرة طاطا، وخالد الشناق بدائرة إنزكان آيت ملول.

أما حزب الأصالة والمعاصرة، فقد قرر ترشيح أمينه العام، عبد اللطيف وهبي، كوكيل اللائحة بدائرة تارودانت الشمالية، فيما تمت تزكية شقيقه، حميد وهبي، وكيلا للائحة الحزب بدائرة أكادير إداوتنان.

أما فيما يخص دائرة طاطا، فمن المتوقع أن يمنح فيها حزب “الجرار”، التزكية للقادم من الحركة الشعبية، حسان التابي. وزكى حزب “البام”، حنان ماسي، وكيلة لائحته في الدائرة التشريعية الجهوية الخاصة بالنساء بجهة سوس ماسة.

ومن المُقرّر أن تجرى الانتخابات التشريعية، التي تعتبر هي الثالثة، في ظل دستور 2011، في الثامن من الشهر القادم، وستتنافس الأحزاب على أصوات أزيد من 15 مليونا و746 ألفا من المسجلين باللوائح الانتخابية. الانتخابات العمق المغرب سوس ماسة إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *