الرئيسية مجتمع “كاندير”..الملك محمد السادس يصدر تعليماته من أجل تعزيز المغرب ب3 طائرات لمكافحة الحرائق

“كاندير”..الملك محمد السادس يصدر تعليماته من أجل تعزيز المغرب ب3 طائرات لمكافحة الحرائق

كتبه كتب في 17 أغسطس 2021 - 11:47

بفعل تزايد عدد الحرائق الموسمية بالمملكة، أصدر الملك محمد السادس ، القائد الأعلى ورئيس اركان الحرب للقوات المسلحة المكلية، امره للقوات الملكية الجوية من أجل إقتناء 3طائرات من نوع “كاندير” جديدة لتعزيز أسطور المملكة لمكافحة الحرائق.
ونقل عن المنتدى العسكري، “فار ماروك” عبر صفحة فيسبوك’ ، أنه بفعل تزايد آثار التغيرات المناخية وخطر تزايد عدد الحرائق الموسمية بالمملكة، سارع الملك محمد السادس بتوجيه أوامره إلى القوات الملكية الجوية لاقتناء طائرات لمكافحة الحرائق تفعيلا لرؤية استباقية ترمي لمنح المملكة اكتفاء في الميدان، حماية للأرواح وللثروة الغابوية والممتلكات العامة و الخاصة
ويضيف المنتدى العسكري، ان الملك محمد السادس اصدر ، توجيها لاقتناء 3 طائرات أخرى ستعزز أسطول مكافحة الحرائق الوطني خاصة وتنامي عدد الحرائق التي تسجل بمناطق متفرقة من جهات المملكة، وهو ما يعني أن أسطول المملكة من طائرات “كاندير” سيصل إلى 8 طائرات.
وأضاف المنتدى، أن القوات المسلحة الملكية قامت سنة 2011 باقتناء 5 طائرات “كانادير” قاذقة للمياه، ساهمت بشكل كبير في مهام وطنية ودولية في مكافحة الحرائق أثبتت من خلالها القوات الملكية الجوية حرفية عالية في أداء هذه المهام.
يشار إلى أن المغرب، اقتنى منذ أكثر من 10 سنوات، 5 طائرات “كاندير” المصنعة بكندا، بقيمة 162 مليون دولار. وبهذا الأسطول ينضم المغرب إلى قائمة 12 دولة تمتلك مثل هذا النوع من الطائرات.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.