الرئيسية مجتمع شواطئ أكادير,,, بين التقيد بإجراءات الوقاية من كورونا والاستمتاع بالعطلة الصيفية

شواطئ أكادير,,, بين التقيد بإجراءات الوقاية من كورونا والاستمتاع بالعطلة الصيفية

كتبه كتب في 8 أغسطس 2021 - 13:25

م يحل الارتفاع المهول في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) دون تدفق الآلاف من سكان مدينة أكادير، وزائريها من مختلف المدن المغربية، ومن خارج أرض الوطن على شواطئ المدينة، التي اعتادت صيف كل سنة على استقبال أعداد كبيرة من المصطافين، باستثناء صيف السنة الماضية التي أعلن خلالها عن منع السباحة في الشواطئ بسبب الجائحة.

وكما جرت العادة خلال فصول صيف السنوات ما قبل الماضية، تجوب شوارع مدينة الانبعاث المئات من السيارات الحاملة لترقيم عدد من المدن المغربية، إضافة إلى سيارات حاملة لترقيم أجنبي، خاصة من بعض دول الاتحاد الأوربي، وهم من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذين حلوا بأرض الوطن بعد الإعلان عن فتح الحدود المغربية. https://www.youtube.com/embed/DPX-EKVm_Bg

ومن بين المؤشرات أيضا على استقبال أكادير وشواطئها لعدد كبير من المصطافين، رغم ظروف الجائحة، حيث عبر الكثيرون من أرباب الخدمات عن تخوفهم من استمرار تأثيرها السلبي على إيراداتهم خلال فصل الصيف للعام الثاني على التوالي، هناك الاكتظاظ المعهود الذي تشهده بعض المطاعم، ومحلات إعداد الأكلات السريعة التي استعادت نشاطها، حيث يضطر في بعض الأحيان زبناؤها إلى البقاء خارج هذه المحلات في انتظار شغور إحدى طاولات الأكل.

وتعرف مرائب السيارات بدورها، سواء المنتشرة منها في المناطق السياحية أو خارجها، اكتظاظا استثنائيا، وذلك منذ الساعات التي تسبق وقت الزوال حتى اقتراب وقت المغيب، حيث لا تتوقف حركة التوافد على الشاطئ على امتداد ساعات اليوم، إما قصد السباحة أو للاستجمام.

والملاحظ أن هناك قلة من الأشخاص، الوافدين على الشاطئ، ممن يتقيدون بضوابط الوقاية من كورونا عبر وضع الكمامة بطريقة صحيحة. بينما العديد من الأشخاص، ذكورا وإناثا ومن مختلف الأعمار، لا يعيرون أي اهتمام للإجراءات الاحترازية السارية للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس، حيث يبدو للعيان تجمع مرتادي الشاطئ في جماعات من ثلاثة أفراد أو أكثر دون تباعد جسدي، ودون وضع للكمامة، مع بعض الاستثناءات.

وفي تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء، من شاطئ مدينة الانبعاث، قال الشاب (عمر .أ) “إنه يحرص على ألا يخالط عند مجيئه للشاطئ إلا الأشخاص الذين له سابق معرفة بهم”، مشيرا إلى أنه يتفادى الاقتراب من الأشخاص وقت السباحة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *