الرئيسية أخبار الجمعيات إقليم طاطا: انخراط الشباب في العمل السياسي من أهم توصيات لقاء منتدى إفوس الديموقراطية و حقوق الإنسان

إقليم طاطا: انخراط الشباب في العمل السياسي من أهم توصيات لقاء منتدى إفوس الديموقراطية و حقوق الإنسان

كتبه كتب في 5 أغسطس 2021 - 11:48

نظم منتدى إفوس الديموقراطية و حقوق الإنسان و شركاؤه في شأن اللقاء الدراسي التفاعلي حول رهانات المشاركة السياسية للشباب يوم الثلاثاء 03 غشت 2021 ابتداء من السابعة مساء على منصة زووم في إطار مشروع أكاديمية إفوس للمشاركة المواطنة المنظمة من طرف منتدى افوس للديمقراطية وحقوق الإنسان بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي في إطار برنامج تايم. نظم لقاء تفاعليا عن بعد حول “رهانات المشاركة السياسية للشباب”.
كان اللقاء بالتنسيق مع مرصد الشباب للتتبع والتقييم السياسات العمومية وجمعية تيفاوبن وبحضور ممثلي عن جمعيات المجتمع المدني و ممثلي عن بعض الأحزاب و الشبيبات الحزبية بالإقليم . و يأتي هذا اللقاء ضمن أنشطة أكاديمية إفوس للمشاركة المواطنة في إطار برنامج “تايم” بشراكة مع المعهد الجمهوري الدولي .
و عرف اللقاء تفاعلا و نقاشا إيجابيين بين المتدخلين عبرو من خلاله كل حسب انتمائه عن تصورهم لقضايا الشباب كما تطرق المشاركون في اللقاء لواقع المشاركة السياسية للشباب و عن إمكانية تقوية دور الشباب في التأثير في القرار السياسي و بعد نقاش إيجابي و غني تم إصدار مجموعة من التوصيات :
– ضرورة التشبيك الجمعوي و الحزبي لتنسيق و تجميع الجهود من أجل ضمان مشاركة إيجابية للشباب
– التفكير في إمكانية تكتل الشبيبات الحزبية من أجل تمكين الشباب وتقوية حضورهم في الساحة السياسية
– تجديد الهيئات التمثيلية الموازية للشباب و الطفولة وتفعيلها
– ضرورة انخراط الشباب في العمل السياسي و العمل و النضال من داخل المؤسسات
– ضرورة تحسيس الشباب و إثارة و عيهم بأهمية التسجيل في اللوائح الإنتخابية باعتبارها فرصة للتعبير عن رأيهم و اختيارهم لمن يدافع عنهم
– العمل على الرفع من كفاءة الشباب و قدراتهم القيادية من خلال التكوين المتين لضمان مشاركة مواطنة و فعالة
– العمل على إغناء المناهج التعليمية من خلال إدماج التربية السياسية و المشاركة المواطنة في البرامج التعليمية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *