الرئيسية ثقافة وفن إنشاء كرسي علمي خاص بشجرة الأركان بجامعة ابن زهر-أكادير

إنشاء كرسي علمي خاص بشجرة الأركان بجامعة ابن زهر-أكادير

كتبه كتب في 28 يوليو 2021 - 18:42

أشرف السيد سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بمعية السيد إدريس اعويشة، الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي والسيد سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة الإيسيسكو على توقيع اتفاقية إنشاء كرسي الإيسيسكو لشجرة الأركان بجامعة ابن زهر – أكادير، وتجمع هذه الاتفاقية الأطراف الثلاثة: اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، الممثلة بالسيد سعيد أمزازي، رئيس اللجنة الوطنية، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة،
وجامعة ابن زهر الممثلة برئيسها السيد عبد العزيز بنضو ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة – إيسيسكو، الممثلة بالسيد سالم بن محمد المالك، المدير العام. وتعتبر جهة سوس ماسة من المناطق الغنية بهذه الشجرة المتميزة.
وسينكب هذا الكرسي على الإشراف على الأعمال البحثية المرتبطة بسبل المحافظة على شجرة الأركان وتنميتها والحفاظ عليها وتيسير سبل تثمينها. كما سيشرف على تنظيم جوائز لتشجيع الأعمال البحثية المتميزة في ذات المجال.
وستدعم منظمة الإيسيسكو أنشطة هذا الكرسي من خلال مساهمة مالية سنوية قدرها 20 ألف دولار على امتداد خمس سنوات الأولى لإنشاء الكرسي.
وقد حضر هذا الحفل كل من السادة الكتاب العامون للقطاعات الثلاثة بالوزارة، والسيد الأمين العام للجنة الوطنية، والسيدتان والسادة رؤساء الجامعات المغربية، وبعض المديرين المركزيين لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.