Ad Space
الرئيسية مجتمع سوس ….مهنيو سيارات الأجرة يستنكرون الإجراءات الجديدة لكورونا

سوس ….مهنيو سيارات الأجرة يستنكرون الإجراءات الجديدة لكورونا

كتبه كتب في 28 يوليو 2021 - 17:13

عبدالعزيز جوبي ـ تارودانت

على إثر القرار الحكومي الجديد ،الذي نص على اتخاد تدابير صحية جديدة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا ،و تفادي الازدحام بتحديد الطاقة الاستعابية لسيارات الأجرة الكبيرة في ثلاث ركاب،وصفت الهيئات الجمعوية والنقابية الممثلة لسيارات الأجرة الكبيرة بجهة سوس ماسة والجنوب القرار  الصادر من الحكومة بالمجحف .

واعتبرت النقابة أن القرار الذي تم تطبيقه منذ يوم الجمعة 23  يوليوز فقط  بالمجحف والقاسي على سيارات الأجرة الكبيرة في ظل استتنائه لهذا النوع من السيارات في التدبير  الصحية والاحترازية ،حيث أكدت أن المراقبة تكون فقط على سيارات الأجرة ،أما وسائل الأخرى الأخرى حسب البلاغ،فهي تعمل بكل حرية .

كما أكدت النقابة أن بعض وسائل النقل وجد ضالته وانتهز الفرصة  للعمل بجرأة وحرية تامة  ،وأعطت مثالا بالحافلات والنقل سري حسب تعبيرها في البلاغ،والتي لا تخضع للمراقبة.

كما واعتبرت نقابة سيارات الأجرة أن قرار الحكومة خلق العديد من المشاكل بين المهنيين والزبناء ،حيث أن المهنيون مثقلون بالديون ،والأقساط البنكية ،نظرا لتجديد الأسطول وزاد الطين بلة بواجبات التأمين والمحروقات وتراجع الزبناء بسبب ارتفاع تسعيرة.

هذا واستنكرت الفعاليات الجمعوية والنقابية الممثلة لسيارات الأجرة الكبيرة بسوس مسة والجنوب القيود والإجراءات الصحية الجديدة التي وصفتها بالمفاجئة ،خاصة أن القرار اعتبرته منافيا لمصالح سيارات الأجرة الكبيرة ،كما أنه يأتي في ظرفية صعبة ،وخاصة تطبيق القانون على سيارات الأجرة الكبيرة دون غيرها وخضوعها باستمرار للمراقبة.

وحسب البلاغ فالقرار الحكومي أتى في مناسبة وظرفية حساسة جدا ،تتعلق بمناسبة عيد الأضحي الذي يشهد تنقلات على صعيد المملكة  بين الافراد والعائلات  في اطار الزيارات وكذلك قضاء العطلة الصيفية.

هذا ونددت الهيئات النقابية لسيارات الأجرة الكبيرة داخل جهة سوس ماسة والجنوب في بلاغ خاص بخوض كل الاشكال  النضالية المتاحة  ،بغية الاستجابة لمطالبها التي اعتبرتها النقابة مشروعة ومنطقية ،كما وجهت رسالة  إلى الولاة والعمال  بجهة سوس ماسة والجنوب بالسماح بنقل خمسة أشخاص عوض ثلاثة أشخاص وإرجاع الحالة إلى وضعها الطبيعي.

فيما يلي نص البلاغ:

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.