الرئيسية سياسة مركز: بيغاسوس مؤامرة دولية على المغرب

مركز: بيغاسوس مؤامرة دولية على المغرب

كتبه كتب في 27 يوليو 2021 - 14:21

لم يزل اتهام المغرب بالتجسس في سياق ما كشف عنه تحقيق صحافي دولي حول احتمال استعمال بلدان برمجية بيغاسوس الإسرائيلية لاختراق هواتف شخصيات مختلفة يثير مواقف غاضبة بالمملكة.

المركز المغربي للدراسات والأبحاث الاستراتيجية أعرب عن رفضه ل”عمليات الابتزاز السياسي التي تقوم بها الدول والقوى  المنخرطة في مسرحية اتهام المغرب بالتجسس الافتراضي على الصحافيين والحقوقيين والشخصيات الدولية”.

وطالب المركز ب”عقد جلسة برلمانية  استثنائية عاجلة للتداول في قضية المؤامرة الدولية على المغرب واتخاذ قرارات صارمة لوضع حد لهذا النوع من التطاول والمس بمكانة المغرب”.

كما طالب القوى الحية  وحكماء العالم ب”استنكار وإدانة الهجمات المحسوبة على الاعلام والمنظمات الحقوقية ضد المملكة المغربية دون أي سند قانوني”، داعيا إلى “فتح تحقيق دولي محايد للوقوف على حقيقة وخلفيات اتهام المغرب بالتجسس وترتيب الجزاءات على الجهات المغرضة” .

واعتبر المركز أن هذه الحملة تهدف إلى “تشويه صورة المغرب ومحاولة النيل من سمعته ومكانته الريادية التي بدأ يضطلع بها إقليميا وقاريا ودوليا في مجالات عدة وبخاصة في المجال الأمني والاستخباراتي بعد ان نجح في تحييد مجموعة من المخاطر الارهابية وغيرها من التهديدات الامنية الحقيقية  في أكثر من دولة أجنبية على مدار السنوات الماضية”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *