Ad Space
الرئيسية مجتمع سوس ..بالرغم من إنتشار كورونا.. أفواج من الشباب يحتفلون ب” بوجلود”

سوس ..بالرغم من إنتشار كورونا.. أفواج من الشباب يحتفلون ب” بوجلود”

كتبه كتب في 23 يوليو 2021 - 11:53

خرج المئات من الشباب من مختلف أقاليم سوس للاحتفال بطقوس ” بوجلود” ابتداءا من يوم الاريعاء حيث أول أيام العيد، بعد أن كسروا حالة الطوارئ الصحية المعلنة، وامتلأت الساحات وتسلل الخوف الى أنفس من عاينوا الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بين مستنكر لهذا الخرق ، وبين متسائل عن غياب دخل السلطات المحلية والمسؤولين في الاقاليم السوسية .

خروج جماعي للشارع ورضوخ لظاهرة ” بوجلود ” واستهتار بالصحة العامة، في زمن تطالعنا وزارة الصحة بأرقام مخيفة عن عدد المصابين والموتى المتزايد .

مساء أمس الخميس، لم يعد أحد ممن حضروا الاحتفالات يكثرث لبلاغ وزارة الداخلية، السلطات المحلية فعل أي شيء، لأنها ببساطة ” تهاونت ”، حتى تجمهر الناس حول ” بوجلود” .

ويظهر من خلال أشرطة توصلت ” سوس بلوس ” بنسخ منها، أن أغلبية من يحضرون لهذه الاحتفالات لا يتوفرون على ” الكمامة” لعلهم يريدون بذلك شم رائحة ” البطانة” في موقف يحتاج لدراسة إجتماعية نفسية .

والسؤال أين كانت السلطات حتى تجمهر الناس حول ” بوجلود”؟ لماذا لم يتم تفعيل إجراءات حالة الطوارئ المعلنة بالبلاد؟ واقعة تفرض ربط المسؤولية بالمحاسبة ومعاقبة كل المخالفين، فلا فرق بين بين ساكنة جمع اقاليم جهة سوس، تطبيق القانون على الجميع، على كل من خرق حالة الطوارئ ، لان النتيجة اليوم تدعو للقلق نتتيجة ارتفاع لحالات الاصابة بالفيروس ، فكل مخالف لحالة الطوارئ بحسب بلاغ الداخلية وجب محاسبته، فإذا ارتفع عدد المصابين غدا بجهة سوس، من سنحاسب ؟ المواطن أم المسؤول عن تطبيق القانون؟؟.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.