الرئيسية الصحة وحدات طبية متنقلة تستهدف 100 ألف شخص

وحدات طبية متنقلة تستهدف 100 ألف شخص

كتبه كتب في 22 يوليو 2021 - 22:16

أعطيت، مؤخرا، على مستوى عمالة أكادير- إداوتنان، الانطلاقة الفعلية لمشروع الوحدات المتنقلة الطبية والاجتماعية لفائدة العالم القروي، تتوخى استفادة 100 ألف شخص.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للصحة لسوس ماسة أن هذا المشروع يتعلق بإطلاق سبع وحدات طبية متنقلة، تضم كل وحدة منها سيارة متوفرة على مجموعة من التجهيزات الطبية، علاوة عن كونها مؤطرة بموارد بشرية صحية نسائية، منها على سبيل المثال، مولدة وممرضة لكل وحدة طبية.

ويسعى هذا المشروع إلى تحقيق أهداف إنسانية تتلخص في تجويد وتقريب الخدمات الطبية والاجتماعية من ساكنة المناطق النائية، والمناطق الصعبة الولوج، مع الحرص على تتبع النساء الحوامل والأطفال دون سن الخامسة عبر القيام بثلاث إلى أربع زيارات طبية شهريا.

ويتطلع هذا المشروع، حسب الاتفاقية المؤطرة له، إلى استفادة 100 ألف شخص من هذه الخدمات الطبية والاجتماعية، حيث سينطلق هذا المشروع على مستوى المجال الترابي لعمالة أكادير ادوتنان، في أفق تعميمه على مستوى جهة سوس ماسة.

وحسب المصدر، فإن هذا المشروع هو ثمرة لمجهودات كافة الفاعلين الاجتماعيين الذين يعملون مع المديرية الجهوية للصحة، وذلك في إطار شراكة تروم النهوض بالقطاع الصحي في مجموع المجال الترابي لجهة سوس ماسة.

ومن جملة الفاعلين في هذا المشروع؛ إلى جانب المديرية الجهوية للصحة، ولاية جهة سوس ماسة، ومجلس الجهة، ومؤسسة الجنوب للتنمية والتضامن، والفدرالية الوطنية لنساء قطاع أركان.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.