Ad Space
الرئيسية الرياضة مراسلة للجامعة تكشف حجم الديون التي منعت الرجاء من التعاقدات الصيفية

مراسلة للجامعة تكشف حجم الديون التي منعت الرجاء من التعاقدات الصيفية

كتبه كتب في 22 يوليو 2021 - 15:36

كشفت مراسلة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حجم الديون المستحقة في ذمة فريق الرجاء الرياضي، والتي تقرر بموجبها منع النادي الأخضر من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وحسب رسالة رسمية من الجامعة الملكية المغربية للرجاء الرياضي، والتي لقيت انتشارا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن مجموع مديونية الرجاء الداخلية والخارجية في ما يخص النزاعات هي 44.053.346 درهم، أي ما يفوق 4 ملايير سنتيم.

وأوضحت المراسلة ذاتها أن 3 ملايير من مجموع هذه الديون تعود لنزاعات داخلية محكومة من طرف الغرفة الوطنية لفك النزاعات، فيما يدين الفريق الأخضر بما يزيد عن الـ120 مليون سنتيم لغرفة النزاعات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، بينما ما يزيد عن 100 مليون سنتيم لمكمة التحكيم الرياضية الدولية.

وأخبرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في مراسلتها الفريق الأخضر بمنعه من التعاقدات خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث أصبح الرجاء ملزما بتأدية كل النزاعات، أي أكثر من أربع ملايير و أربعمائة مليون سنتيم قبل أن تتمكن من انتدابات جديدة أو من تمديد عقود أي لاعب. وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أعلن أن الأندية المرتبطة بملفات نزاعات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم أو محكمة التحكيم الرياضي، ستحرم من المشاركة في المسابقات القارية.

ودعت “الكاف”، حسب مراسلة تحمل توقيع أنطوان بافوي الكاتب العام المساعد، الاتحادات المحلية إلى تشكيل لجنة خاصة بدراسة ملفات الأندية التي ستشارك خارجيا لتحصل على الترخيص. وباتت الأندية المغربية، التي ستشارك في نسخة الموسم المقبل، مدعوة لتصفية ملفات نزاعاتها، وخصوصا تلك التي صدرت فيها أحكام من طرف الفيفا او الطاس، كما أنها مطالبة بإثبات أن وضعيتها المالية سليمة سواء للاعبين أو المدربين السابقين او الحاليين :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.