الرئيسية مجتمع بيضاويون يستعينون بالمجازر الحضرية في العيد

بيضاويون يستعينون بالمجازر الحضرية في العيد

كتبه كتب في 21 يوليو 2021 - 21:14

تلجأ أعداد متزايدة من الأسر البيضاوية إلى خدمات المجازر الحضرية بالعاصمة الاقتصادية لنحر الأضحية في ظروف مهنية وصحية مناسبة يوم عيد الأضحى.

وخصص مجلس مدينة الدار البيضاء وشركة التنمية المحلية “كازا للخدمات” خدمة ذبح أضحية العيد بالمجازر الحضرية، مع إيواء الأضاحي بحظائر مهيأة لهذا الغرض، بسعر يبلغ 240 درهما بالنسبة لعملية الذبح، و24 درهما في ما يخص خدمة إيواء الأضحية.

وقال عبد العالي رامو، الكاتب العام لنقابة القصابة في المجازر البلدية بالدار البيضاء، إن فئة مهمة من الأسر البيضاوية تفضل اللجوء إلى المجازر الحضرية لذبح أضحية العيد، رغبة منها في الحصول على خدمة في المستوى، خاصة أن نسبة مهمة منها لا تتوفر على مكان مخصص لممارسة هذه الشعيرة في ظروف صحية مناسبة.

وأوضح الكاتب العام لنقابة القصابة في المجازر البلدية بالدار البيضاء، في تصريح لهسبريس، أن هناك طلبا كبيرا على هذه الخدمة، وللاستجابة له يتطلب الأمر توفير خطوط إنتاج كافية، خاصة أن المجازر الحضرية الحالية تتوفر على خط واحد لذبح الأغنام يشتغل بشكل منتظم، فيما الخط الثاني توقف عن الاشتغال منذ مدة طويلة.

وأكد عبد العالي رامو، في التصريح ذاته، أن الطاقة الإنتاجية لذبح الأغنام في المجازر الحضرية تبلغ أقل من 300 رأس في الساعة الواحدة، وهو عدد لا يمكن أن يلبي حاجات المواطنين الراغبين في ذبح أضاحيهم في المجازر، خاصة أن الكثيرين يرغبون في اقتنائها صباح يوم عيد الأضحى.

واعتبر الكاتب العام لنقابة القصابة في المجازر البلدية بالدار البيضاء أن العاصمة الاقتصادية في حاجة إلى توسيع الطاقة الإنتاجية في مجال ذبح الأغنام والأبقار، والاستجابة للطلب المتزايد سنويا من اللحوم الحمراء، خاصة في ظل تزايد عدد السكان، والتوسع الاقتصادي الذي تشهده المدينة، والذي يساهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستهلاك بالنسبة لكافة المنتجات الغذائية، وعلى رأسها اللحوم الحمراء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *