Ad Space
الرئيسية تربويات 10 تلاميذ يتصدرون المباراة العامة للعلوم والتقنيات

10 تلاميذ يتصدرون المباراة العامة للعلوم والتقنيات

كتبه كتب في 21 يوليو 2021 - 07:42

أثمرت مداولات لجن المباراة العامة للعلوم والتقنيات، في نسختها الـ12 (عام 2021)، عن تصدر عشرة تلاميذ لائحة النتائج حسب مجال المباراة في المسابقة التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، في إطار اتفاقية شراكة مع أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، يوم 14 يوليوز الجاري.

وعرفت المباراة المذكورة مشاركة 12 مركزا للأقسام التحضيرية بجميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بـ397 تلميذة وتلميذا في مجالات الرياضيات وعلوم المهندس وهندسة كهربائية وميكانيكية والفيزياء والكيمياء وعلوم الحياة والأرض.

بلاغ للوزارة الوصية قال إن الرتبة الأولى في مجال الرياضيات كانت من نصيب معاذ المعتصم عن أكاديمية جهة طنجة- تطوان-الحسيمة، متبوعا بآية أكرجوط عن الأكاديمية الجهوية ببني ملال-خنيفرة، ثم وائل الخطابي عن أكاديمية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، فيما آلت الرتبة الرابعة إلى أيمن مطيع عن أكاديمية جهة الرباط-سلا-القنيطرة.

أما في مجال الفيزياء والكيمياء، يضيف البلاغ، فقد تبوأ آدم الهندي عن أكاديمية جهة سوس-ماسة صدارة المباراة، متبوعا بعثمان منور عن أكاديمية جهة فاس-مكناس.

وبخصوص علوم المهندس، جاء أنس باحو في الرتبة الأولى في الهندسة الكهربائية عن أكاديمية جهة فاس-مكناس؛ فيما عادت الرتبة الأولى في الهندسة الميكانيكية لعلي أشرف لبيت عن أكاديمية جهة سوس-ماسة، وتقدمت ندى وارث مسابقة مجال علوم الحياة والأرض عن أكاديمية جهة الرباط- سلا-القنيطرة، متبوعة بسلمى بوعود ممثلة أكاديمية جهة فاس-مكناس التي جاءت ثانية.

وتبعا للمصدر ذاته، فإن المتوجين والمتوجات سيستفيدون من منحة التميز تخولها لهم أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات طيلة مسارهم الأكاديمي وفق شروط التميز المحددة إلى حدود حصولهم على الدكتوراه.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.