الرئيسية بيزنس اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات وجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية للترويج والتعاون السياحي

اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات وجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية للترويج والتعاون السياحي

كتبه كتب في 19 يوليو 2021 - 18:58

وقعت سهام رضا رئيسة المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات ،وسيمون حاييم سكيرا الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الإسرائيلية –المغربية اتفاقية شراكة من أجل تظافر الجهود للترويج للسياحة الإسرائلية في إقليم ورزازات .

  وجرت مراسيم التوقيع صباح يوم الاثنين 19يوليوز الجاري في أحد فنادق ورزازات بحضور أعضاء المجلس الإقليمي للسياحة و مهنيي القطاع .ويأتي توقيع هذه الإتفاقيه على بعد أيام من انطلاق الخط الجوي بين إسرائيل و المغرب المرتقب ابتداء من 25 يوليوز الجاري،حيث من المتوقع أن يبلغ عدد السياح الإسرائليين الذين سيزورون المغرب إى حوالي 50آلاف سائح بحلول نهاية 2021،ويعمل مهنيو قطاع السياحة والوزارة الوصية إلى إلى تحقيق معدل 200ألف سائح إسرائلي يزورون المغرب سنويا،ويقدر عدد اليهود المغاربة في إسرائيل بنحو 800ألف نسمة .

وبموجب الاتفاقية يتعهد المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات  باستقبال وكالات الأسفار والمنعشين السياحيين ورجال الإعلام ، وفقًا لبرنامج سنوي متفق عليه بالإضافة  إلى دعوة أعضاء من جمعية الصداقة الإسرائيلية  المغربية للفعاليات الثقافية والفنية والعمل على دمج التراث اليهودي غير المادي في المهرجانات والفعاليات التي ينظمها المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات. 

كما يتعهد المجلس الإقليمي للسياحة بورزازات  بدمج جميع العناصر التي تسلط الضوء على التراث اليهودي في وثائق الترويج  بالتنسيق مع جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية.

 وكان سيمون حاييم سكيرا ، الرئيس المؤسس لجمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية ،والخبير في  السياحة الإسرائيلية،قد قام بزيارة استكشافية يومي 17 و 18 يوليوز الجاري  لأهم المعالم السياحية التي تزخر بها مختلف مناطق ورزازات  بدعوة من المجلس الاقليمي للسياحة.

   ومن جهة أخرى ، تتعهد جمعية الصداقة الإسرائيلية المغربية بالتعريف بمنطقة ورزازات لدى اليهود المغاربة  في إسرائيل .كما تلتزم الجمعية بتطوير النشاط السياحي في منطقة ورزازات ، وذلك بإجراء اتصالات ترويجية مع وكالات السفر و والمنعشين السياحيين  في إسرائيل وكذلك دعوة المجلس الإقليمي للسياحة للمشاركة في عمليات الاتصال بالمهنيين  في إسرائيل وتسهيل مشاركته في المعارض وورشات العمل التي ستنظمها الجمعية أو تشارك في تنظيمها. 

      وقرر الطرفان الموقعان على الاتفاقية تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذها ورفع تقرير بذلك إلى الطرفين حيث تتكون هذه اللجنة من 3 أعضاء من كل جمعية بالإضافة إلى الرئيسين اللذين سيشتركان في رئاسة اللجنة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *