الرئيسية مجتمع الـcnss يعلن تمديد دعم العاملين في السياحة وثلاث قطاعات أخرى

الـcnss يعلن تمديد دعم العاملين في السياحة وثلاث قطاعات أخرى

كتبه كتب في 8 يوليو 2021 - 16:02

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الخميس، تمديد الاستفادة من الدعم المالي بكوفيد 19 للعاملين في قطاع السياحة، ومقاولات الصناعات الثقافية والإبداعية، ودور الحضانة الخاصة، وقاعات الرياضة الخاصة.

وقال الصندوق في بلاغ إنه تم تمديد إمكانية الاستفادة من التعويض الجزافي، الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد 19 المحدث بتعليمات ملكية، لفائدة الأجراء والمتدربين قصد التكوين من أجل الإدماج، الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020، لتشمل أيضا شهر يونيو 2021.

ويتعلق الأمر، بحسب المصدر ذاته، بالعاملين بمقاولات الصناعات الثقافية والإبداعية، ودور الحضانة الخاصة، وقاعات الرياضة الخاصة، بالإضافة إلى الفاعلين الذين يمارسون نشاطهم في القطاعات الفرعية بقطاع السياحة التالية: مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، وكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، ومقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة، وكذا المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي.

ودعا المصدر ذاته على أرباب المقاولات المعنية الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي المتعلق بشهر يونيو 2021 أن يقوموا بالتصريح بهم عبر بوابة covid19.cnss.ma ابتداء من اليوم الخميس إلى غاية منتصف ليلة 3 غشت 2021.

وأوضح البلاغ أن أداء التعويض سيتم ابتداء من 15 يوليوز 2021 بالنسبة للأشخاص الذين سيتم التصريح بهم على البوابة ابتداء من اليوم إلى منتصف ليلة 11 يوليوز 2021، أخذا بعين الاعتبار للحلول المرتقب لعيد الأضحى، أما بالنسبة للآخرين، فسيتم صرف التعويض لفائدتهم ابتداء من 10 غشت 2021. :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.