الرئيسية تربويات المرافقة التربوية للتحضير لمباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا للتلاميذ المتفوقين بجهة درعة

المرافقة التربوية للتحضير لمباريات ولوج المدارس والمعاهد العليا للتلاميذ المتفوقين بجهة درعة

كتبه كتب في 4 يوليو 2021 - 14:55

في إطار أنشطتها الرامية إلى مساعدة التلميذات والتلاميذ ، من أجل انتقاء تكوين تربوي و مهني متميز و مثمر ، ذي آفاق تلائم ميولات الناشئة . تنظم مؤسسة توجيه المغرب، بشراكة مع كتبية بريبا و فورست بريبا و التميز للاستشارة – كشركاء اكاديميين – برنامجها “التميز و الاستحقاق” لفائدة المتفوقين في الباكالوريا لجهة درعة تافيلالت ، موفرة بذلك الدعم التربوي و النفسي اللازمين ، من اجل اجتياز مباريات ولوج المعاهد العليا والمؤسسات الجامعية.
و قد أخذت المؤسسة وشركاؤها على عاتقها توفير جميع الظروف الملائمة لهذه العملية التربوية ( من وسائل نقل من و الى مراكش ، إيواء ، تغذية ، دعم نفسي، الخ ..) هذه العوامل المتظافرة ستمكن المتفوقين – الذين يتجاوز عددهم 120 تلميذ و تلميذة – من تقوية قدراتهم ، لولوج مؤسسات ذات تكوين اكاديمي عال .
و في هذا الصدد يؤكد رئيس مؤسسة توجيه المغرب، فريد شوقي، ان توجيه المغرب ، هو مشروع مبتكر يستخدم ادوات متطورة، عبر منصته الالكترونية لتمكين التلاميذ و الطلبة ، و كذالك حديثي التخرج ، من إرساء أسس مستقبلهم و حياتهم المهنية بكل اطمئنان و بوثوق راسخ .
وبذلك يتضح أن المؤسسة تسعى لتجاوز سلبيات بعض الطرق النمطية ، التي قد تجانب الأهداف المثلى للتوجيه التربوي، المدرسي والمهني.

و يبقى المحور الأساسي لأنشطة المؤسسة ، هو تقريب خدمات التوجيه المدرسي والمهني والجامعي ، من كافة التلميذات والتلاميذ، و ذلك من اجل مساعدتهم على اختيار أنسب للمسارات الدراسية والتكوينية ، التي ستمكنهم من تحقيق مشاريعهم الشخصية في المستقبل المنظور .

جميلة أكضيض

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *