الرئيسية أخبار الجمعيات بلاغ حول المسابقة الجهوية للقراءة بجهة سوس ماسة

بلاغ حول المسابقة الجهوية للقراءة بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 24 يونيو 2021 - 11:04

نظمت جمعية الأنامل الذهبية للتربية والتعليم بشراكة مع جمعية أصدقاء المدارس،المسابقة الجهوية للقراءة في نسختها الأولى على صعيد جهة سوس ماسة،وذلك بهدف التشجيع والتحفيز على القراءة وأيضا ترسيخ ثقافة القراءة لدى الأطفال.

وحسب بلاغ للجمعية ، فإن المسابقة مرت بمراحل إقصائية تميزت بأجواء حماسية وندية بين المترشحين والمترشحات بشهادة المتابعين وأيضا لجنة التحكيم، التي عبرت عن رضاها بخصوص مستوى المشاركات والمشاركين الذين تميزوا في قراءاتهم وتعبيرهم.

وقد أسفرت في المرحلة الثانية نتائج تصويت الجمهور واختيارات لجنة التحكيم، عن تأهل 5 مشاركين عن كل مستوى من مستويات التعليم الابتدائي. أما في ما يخص النهائي فقد تقرر إجراؤه يومي السبت والأحد 26/27 يونيو 2021، على أن يكون لقاء لكل مشارك مع لجنة التحكيم عن بعد لاختبار مدى تمكنه من القراءة بطلاقة ومن فهم المقروء.(سينشر لاحقا جدول يحدد مواعيد الاختبار النهائي).

فيما يخص إعلان النتائج النهائية فستعلن فور الانتهاء من المداولات،على أن يتم تنظيم حفل ختامي حضوري إن شاء الله لتتويج والاحتفاء بالفائزين في موعد ومكان سيحددان في الوقت المناسب.

و تجدر الإشارة إلى أن المسابقة شارك فيها أزيد من 141 مشاركا ومشاركة من مختلف أقاليم ومدن جهة سوس ماسة (تارودانت، طاطا، أكاديــر، اشتوكة أيت باها، تيزنيت).

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.