Ad Space
الرئيسية أخبار الجمعيات المنظمة المغربية لحماية الطفولة فرع القليعة تستأنف حملة تسجيل الاطفال بالحالة المدنية

المنظمة المغربية لحماية الطفولة فرع القليعة تستأنف حملة تسجيل الاطفال بالحالة المدنية

كتبه كتب في 16 يونيو 2021 - 13:38

أطلقت المنظمة المغربية لحماية الطفولة فرع القليعة ابتداء من 22 يونيو الجاري النسخة السادسة من حملته التحسيسية لتسجيل الاطفال بالحالة المدنية الى غاية 22 يوليوز.

و تستهدف الحملة تسجيل كافة الاطفال غير المسجلين في سجلات الحالة المدنية، ولاسيما الاطفال غير المسجلين بسبب العلاقات الأسرية المتدهورة التي تؤثر على التسجيل في الآجل المحدد قانونا، والاطفال المنحدرين من أسر في وضعية هشاشة أو بسبب بعد المسافة عن مراكز التسجيل، والأطفال الذين يوجدون في وضعية صعبة بسبب عدم وجود الأبوين أو أحدهما.

وضم البرنامج التحسيسي أربع محطات، حيث ستكون الانطلاقة بالسوق النموذجي الازدهار (بنعنفر) يوم 22 يونيو، ثم سواحل و دواوير القليعة يوم 26 يونيو،و السوق الاسبوعي بالعزيب يوم 9 يوليوز، على أن يختتم البرنامج يوم 11 يوليوز بسواحل و دواوير القليعة.

جدير بالذكر أن المنظمة المغربية لحماية الطفولة بالقليعة، ظلت خلال حملاتها الخمس السابقة تستقبل جيوشا من الأسر التي تعيش وضعية استثنائية، وتسجيل مجهولي الهوية من الأطفال في الحالة المدنية، إضافة الى مساعدة شبان وشيوخ قضوا عقودا دون أن يوثقوا زواجهم ولم يحصلوا على بطاقة هوية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.