Ad Space
الرئيسية سوس في الصحافة الوطنية “صوت المواطن” يكشف عن الوجه القبيح لأكادير

“صوت المواطن” يكشف عن الوجه القبيح لأكادير

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2011 - 00:13

أكادير كما يقدمها كثيرون هي البحر والكورنيش والفنادق الفاخرة، هي الملاهي التي تبتدئ منتصف كل ليلة وتنام عندما يستيقظ المعدمون. لكن “صوت المواطن” البرنامج الذي يقدمه الزميل إبراهيم بوليد بمحطة إم إف إم سوس وبإحاطته بمشاكل السكنى والتعمير بمنطقة إغيل أضرضور عرى الوجه الآخر لاكادير، أظهر بؤس شريحة كبيرة من المواطنين الذين أعياهم البحث عن قبر الحياة ليجدوا أنفسهم يسلمون أنفسهم. للبناء غير المرخص.

شهادات مؤثرة جاء بها البرنامج استقاها الزميل من الشارع حيث احتجت الساكنة، وتبين الهوة الكبيرة بين رغبات المواطنين المحتاجين لبناء قبر حياة يأويهم، وبين المسؤولين محليا ومركزيا الذين تحدثوا عن برنامج مدن بدون صفيح، وعن برامج السكن الاجتماعي، بينما يظل لوبي العقار هو المستفيد رقم واحد من كل البرامج التي شنفت بها وزارة السكنى الأسماع. صوت المواطن الذي يبث على إذاعة إم إف إم سوس ابتداء من الثامنة والنصف كل خميس، حضره صوت المواطن الجريح ، وصوت رجال الإعلام، وتخلف عنه المسؤولون المكلفون بمجال التعمير والسكنى.

سوس بلوس

مشاركة
تعليقات الزوار ( 1116 )
  1. هؤلاء الضحايا مسؤولية معاناتهم ترجع الى عهود سابقة تولت فيها مافيات تسيير اكادير، وام اف ام سوس اصبح الكل يعرف انها غير مؤهلة للحديث عن المواطن، فصاحبها بوق انتخابي لحزب معروف، وبالتالي تخندق الصحيفي يفقده كل مصداقية.
    للاسف هذا واقع الحال.

التعليقات مغلقة.