الرئيسية سياسة أخنوش يحسم قرار ترشحه

أخنوش يحسم قرار ترشحه

كتبه كتب في 11 يونيو 2021 - 09:52

جوابا علن مآل ترشحه، صرح رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوس، بأنه يكن محبة خاصة لمدينة اكادير وساكنتها، مشيرا لكونها مدينة كبيرة،

وقال أخنوش، في حوار تلفزي له، أنه لايزال يتردد بين خيار الترشح للإنتخابات التشريعية عن دائرة تيزنيت، أو التقدم للإنتخابات المحلية في مدينة أكادير، مؤكدا أنه يستعد للحسم في الخيارات المطروحة أمامه، خلال أسبوع.

وجاء التلميح لقوله بأن الترشيح بالبرلمان يقتضي ترك مسؤوليات الدفاع عن المواطنين عند تسلمه لمسؤولية أخرى في إشارة لتوليه منصبا حكوميا، وهو ما لا يتنافى مع توليه المسؤولية الجماعية بأكادير.

وتحدث أخنوش، خلال اللقاء، عن الإضافة التي يمثلها ترشحه كمقاول أو رجل أعمال للعمل السياسي والعمل لصالح المغاربة، ومشيرا لسكن عائلته بمدينة أكادير قبل الزلزال، ومعتبرا تاريخ عائلته وتروثها مفندا لكافة الشائعات حول أهداف خوضه السياسة.

ويأتي تصريح أخنوش بعد أن قال في لقاء سابق بأنه سيكون حاضرا في الميدان كما حضرت خلال الانتخابات الماضية في تيزنيت، واعتبر النقاش المطروح في مواقع التواصل الاجتماعي حول التراجع الذي شهدته مدينة أكادير واحتياجها لرجالاتها دافعا لمزيد من المشاورات، وقراءة الميدان من أجل اتخاذ القرار المناسب بشأن الترشح فيها أو في دائرة أخرى.

يشار أن مدينة أكادير لها مكانة خاصة لدة الوزير أخنوش كما كانت لدى المرحوم أبيه الحاج أحماد أولحاج أخنوش الذي استثمر فيها وساهم في بنائها، باعتبار المدينة، كما أسر عزيز أخنوش لمقربين له، ” يجب أن تلعب دورا كبيرا على المستوى الإقتصادي والتنموي، وفق رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، وموردا بأنه سيعمل على دعم المدينة ونجاح مسار تطورها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *