الرئيسية مجتمع عامل إقليم زاكورة يدشن قنطرة على وادي أركيون ويستعرض حصيلة بناء وإصلاح المنشآت الفنية.

عامل إقليم زاكورة يدشن قنطرة على وادي أركيون ويستعرض حصيلة بناء وإصلاح المنشآت الفنية.

كتبه كتب في 9 يونيو 2021 - 18:10

 زاكورة: إسماعيل أيت حماد

أشرف فؤاد حاجي عامل إقليم زاكورة صباح يوم الأربعاء 09 يونيو الجاري على تدشين قنطرة على وادي أركيون بالجماعة الترابية أفرا قيادة تمزموط دائرة أكدز ،وذلك بحضور المنتخبين ورؤساء المصالح الأمنية وممثلي وسائل الإعلام.

 وحسب بلاغ للمديرية الإقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك بزاكورة ،توصلت الجريدة بنسخة منه، فإن إنجاز هذا المشروع يندرج في إطار المجهودات التي تبذلها الدولة الرامية إلى تعزيز وتقوية البنية التحتية إذ يندرج ضمن برنامج إعادة بناء المنشآت المغمورة والضيقة الذي أطلقته وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء والهادف إلى تحسين مستوى خدمة الشبكة الطرقية المهيكلة.

 القنطرة المشيدة  تقع على وادي أركيون،على الطريق الوطنية رقم 9 بالنقطة الكيلومترية 521+500 وتمتد على طول 530 مترا لربط المنشأة على الطريق الوطنية رقم 9 بعرض 10 أمتار منها قارعة 8 أمتار ورصيفين بمتر لكل واحد بتكلفة إجمالية قدرها 21.6 مليون درهم.

 وحسب نفس البلاغ ،يهدف هذا المشروع إلى ديمومة السير على الطريق وتأمين سلامة مستعمليها ،إضافة إلى مواكبة النمو الاقتصادي والاجتماعي وكذا تسهيل الولوج للخدمات الاجتماعية والمرافق الادارية بإقليم زاكورة.

كما تم في نفس الإطار تقديم شروحات حول مجموعة من المنشآت الفنية التي تم إنجازها في إقليم زاكورة بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلال الأربع سنوات ألأخيرة،بغلاف مالي قدري قدره 22.3 مليون درهم.وكذلك حصيلة منجزات بناء وإصلاح مجموعة من المنشآت الفنية بالإقليم من طرف وزارة النقل واللوجيستيك والماء في الفترة ما بين سنتي 2010و 2021 بغلاف مالي قدره 92.6 مليون درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *