الرئيسية مجتمع تيزنيت: سكان بوتيني4 الحضري يحتجون على أبقار وأغنام استوطنت حيهم

تيزنيت: سكان بوتيني4 الحضري يحتجون على أبقار وأغنام استوطنت حيهم

كتبه كتب في 8 يونيو 2021 - 20:09

حبيبة إغمران/ صحفية متدربة

وجهت مجموعة من ساكنة حي بوتيني 4 بالمجال الحضري لمدينة تيزنيت شكاية وقعها ما يقارب الثلاثين متضررا – يتوفر موقع “سوس بلوس” على نسخة منها .

و يطالب المحتجون من خلالها برفع الضرر الناتج عن تربية الماشية وسط حيهم السكني الى كل من باشا مدينة تيزنيت و قائد الملحقة الحضرية الرابعة بتيزنيت و رئيس جماعة تيزنيت، مطالبين بتطبيق القانون في ما يتعلق بمنع تربية الماشية وسط الأحياء السكنية بعد اقدام أحد الأشخاص على تحويل البقعة السكنية التي شيدعليها “صندوقا” بناءا على رخصة بناء مسكن صادرة عن جماعة تيزنيت و اتخاذه زريبة لتربية الماشية من أغنام وماعز.

وطالب المتضررون من الجهات المختصة التدخل العاجل لرفع الضرر عنها و عن أطفالهاو الحيلولة دون وقوع مجموعة من الأضرارا الصحية والنفسية جراء الروائح الكريهة التي تنبعث من المكان بالإضافة إلى الاصوات المزعجة الصادرة عن البهائم.

وجاء في الشكاية الموجهةللسلطات أن المشتكى به سبق لساكنة حي بوتيني 1 ان قدموا ضده شكايات سابقة والتي على اثرها اقدم على تحويل نشاطه الى حيهم السكني الذي يعتبر من الأحياء الجديدة التي تنعدم بها مثل هذه الأنشطة المشتكي به لا يقطن أساسا بالمحل المدكور بل يسكن في حي أخر بعيد عن حي بوتيني 4 مما فتح المجال لتساؤلات واستغراب الساكنة من الجهة التي تحميه على حساب صحة و طمأنينة الساكنة و حقها في العيش في بيئة نظيفة.

الساكنة تنتظر تدخل الجهات التي راسلتها منذ أسبوع و في حالة عدم التدخل و رفع الضرر تؤكد لسوس بلوس انها تستعد لخطوات تصعيدية نوعية سيعلن عنها في وقتها و حينها.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *