الرئيسية مجتمع الصحافي سليمان الريسوني لزوجته :”سأخرج من السجن إلى المقبرة مرتاحا..

الصحافي سليمان الريسوني لزوجته :”سأخرج من السجن إلى المقبرة مرتاحا..

كتبه كتب في 27 مايو 2021 - 10:34

كشفت خلود المختاري، زوجة الصحفي سليمان الريسوني، عن تفاصيل زيارتها له بسجن عكاشة اليوم الأربعاء، مؤكدةً فقدانه الكثير من وزنه بينما رفض توقيف إضرابه عن الطعام الذي بلغ 49 يوما.

جاء في التدوينة لزوجة الصحافي المعتقل سليمان الريسوني ،”زرت سليمان اليوم، زرته في القلب غصة كبيرة، وبالروح وجع كبير تخلفه الذاكرة، لأننا كنا أسرةً ملمومة على الحب والحياة، وها نحن اليوم ننعي رب أسرتنا وهو لا بحيٍ ولا ميت”.

وأضافت خلود المختاري ،”سليمان فقد من وزنه الكثير، الكثير، عيناه الشاردتين والواسعتين فقط من تحاولان إقناعك بأنه جدير بالحياة، وأن الموت هو السبيل إليها، لقد قضيت ليلة أمس جالسة بينما الناس نائمون، أدرِّبُ نفسي على هذا اللقاء المُتعب، والذي قد يكون آخر لقاء، لأنه بالفعل لقاء يقتل كل الأمال والأماني وأي رجاء في فكرة وطن يحتضن الجميع، ويُقتل إبانه أيُّ حلمٍ مهما بلغت ضحالته وتفاهته”.

وتابعت، “سليمان ومع كل الأسف، وبعد محاولتي لكي يُوقف إضرابه عن الطعام، رفض، رفض بشكل قاطع، رفض لأنه لايملك وسيلة يحتج بها على الظلم الذي طاله، لا قلم ولا أوراق، ولا حرية يدافع بها عن نفسه”.

وأوردت، “يشكركم سليمان من القلب، قلبه الضعيف الآن، قلب فيه مساحة لكم، قلب قد يتوقف في أي لحظة وهو نائم في زنزانة انفرادية وبعنْبَر السجن، سليمان يحييكم على دعمكم له، ولأسرته الصغيرة، ويقول لكم، هم اختاروا ظُلمه، وهو اختار الحياة مقابل الموت، كم هو مؤلم كلام النهايات وخطابها، مؤلم جدا،ويمزق الروح”.

وزادت قائلة: “غادر سُليمانُ، سليمانَ قاعة الزيارة قائلا: “سأخرج من السجن، إلى المقبرة مرتاحا،

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *