الرئيسية مجتمع قبيلة دوبلال بطاطا تحتج على الجيش بعد مقتل إبنها ومصدر يوضح

قبيلة دوبلال بطاطا تحتج على الجيش بعد مقتل إبنها ومصدر يوضح

كتبه كتب في 24 مايو 2021 - 17:05

أفاد منتدى “فار ــ ماروك”، أن سائقا دراجتين ناريتين اتضح فيما بعد أنهم تجار مخدرات من ذوي السوابق، سارعا ليلة الخميس المنصرم إلى منطقة عسكرية محظورة في منطقة عكا بالقرب من الحدود، عاقدين العزم على عبور خط الدفاع، ولم يلزما بدعوة دورية عسكرية للتوقف أو للطلقات التحذيرية التي أطلقتها الدورية.

وأضاف المنتدى المهتم بأخبار الجيش المغربي، أن جنود الدورية أطلقوا النار على راكبي الدراجات النارية مستهدفة الأطراف السفلية، حيث أصيب أحد راكبي الدراجات النارية في ساقه، قبل أن يفارق الحياة متأثرا بجراحه رغم تلقيه العلاج الطبي، بينما تمكن الآخر من الفرار على قدميه، تاركا الدراجتين الناريتين وأربع حمولات من مخدر الشيرا بوزن اجمالي 120 كلغ.

وخلص منتدى “فار ــ ماروك”، إلى أن “بعض المجموعات الصغيرة في طاطا، التي تعمل لأجندات خاصة معادية لمصالح المملكة، حاولت الاستفادة من هذه الحادثة لإظهار نفسها وإلحاق الضرر بصورة المملكة”، وفق المصدر ذاته.

ومن جهة آخرى،  خرجت قبيلة دوبلال بإقليم طاطا، أمس الأحد 23 ماي،  في وقفة ومسيرة، رفع خلالها المحتجون شعارات قوية رافضة لقتل أحد أبنائها على يد عناصر من القوات المسلحة الملكية بالقرب من دوار العيون، حسب شهادات لساكنة الدوار.

كما اتهمت قبيلة دوبلال بجهة العيون الساقية الحمراء أحد أفراد القوات المسلحة بمنطقة وادي درعة بإقليم طاطا، بقتل شاب من خلال إطلاق النار عليه بشل مباشرة دون أي سابق إنذار أو تحذير. ويشار إلى أن قبيلة دوبلال بإقليم طاطا حملت المسؤولية الكاملة للمؤسسة العسكرية، لما وصفتها بجريمة القتل التي تعرض لها ابن القبيلة المسمى قيد حياته محمد صنبا، يومه الخميس 20 ماي 2021، من طرف أفراد من القوات المسلحة الملكية المتواجدة بمنطقة وادي درعة، دون أي مبرر أو سند قانوني أو تهديد قد يشكله الضحية عليهم؛ ودون أدنى تحذير له؛ أو احتوائه بطرق أخرى غير القتل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *