الرئيسية ارشيف ال INDA تخصص مشاريع ب 24 مليون درهم في إطار المرحلة الثالثة بإقليم طاطا

ال INDA تخصص مشاريع ب 24 مليون درهم في إطار المرحلة الثالثة بإقليم طاطا

كتبه كتب في 22 مايو 2021 - 11:31

خصصت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم طاطا، منذ انطلاق مرحلتها الثالثة 2019-2023، اعتمادات بلغت 23 مليون و 946 ألف و 962 درهم لتمويل مشاريع شملت مختلف البرامج.

وحسب معطيات قدمت خلال اليوم الاحتفالي، الذي نظمته عمالة إقليم طاطا بمناسبة الذكرى ال 16 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والذي ترأسه عامل الإقليم، صلاح الدين أمال، فإنه تم بخصوص برنامج الإدماج الاقتصادي للشباب وتحسين الدخل، دعم ومواكبة 17 مشروعا، تقدر مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فيها ب 2 مليونين و 64 ألف و 500 درهم.

وساهمت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بخصوص برنامج الدفع بالتنمية للأجيال الصاعدة، في إنجاز 38 مشروعا بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون و 732 ألف و 462 درهم، وكذا انجاز 18 مشروعا بأكثر من 7 ملايين درهم ضمن برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

وحسب نفس المصدر فإنه تم، في إطار برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الأساسية بالمجالات الأقل تجهيزا، إنجاز مشروعين يهمان محور الطرق والمسالك القروية والقناطر بكلفة إجمالية تقدر ب3 ملايين و 150 ألف درهم.

يشار إلى أنه تم خلال هذا اليوم الاحتفالي، الذي حضره، على الخصوص، رئيس المجلس الإقليمي وأعضاء اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تقديم عرض حول حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم برسم سنتي 2019 و 2020. وكذا تقديم عرض حول المخطط المتعدد السنوات للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالإقليم برسم 2021-2023.

يذكر أن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تهدف إلى تحصين مكتسبات المرحلتين السابقتين، من خلال إعادة تركيز برامج المبادرة على النهوض بالرأسمال البشري، والعناية بالأجيال الصاعدة، ودعم الفئات في وضعية هشاشة، وذلك اعتمادا على منهجية مبنية على حكامة خلاقة ومبدعة ترمي إلى تحقيق مزيد من الانسجام والفعالية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.