الرئيسية مجتمع بعد عملية بحث دامت 3 أيام…انتشال جثت ثلاثة شبان قضوا غرقا في بحيرة سد المنصور الذهبي

بعد عملية بحث دامت 3 أيام…انتشال جثت ثلاثة شبان قضوا غرقا في بحيرة سد المنصور الذهبي

كتبه كتب في 20 مايو 2021 - 16:11

ورزازات:إسماعيل أيت حماد

تمكنت فرق الإنقاذ زوال يوم الأربعاء المنصرم من انتشال ثلاث جثت لشبان لقوا مصرعهم غرقا في بحيرة سد المنصور الذهبي ،واستمرت جهود فرق التدخل لثلاثة أيام متواصلة ومكونة من عناصر  الوقاية المدنية،الدرك الملكي ،السلطات المحلية وأعوانها و القوات المساعدة.

وتعود الوقائع إلى يوم الاثنين صباحا حين تقدم أحد الشبان النجاة إلى السلطات المحلية لجماعة ترميكت وأخبرهم أن رفاقه قد غرق بهم قارب صيد صغير أثناء رحلة نزهة قاموا بها في بحيرة سد المنصور ،وكان متن القارب ستة من الشبان وحينما فقد توازنه وبدأت المياه تتسرب إليه تمكن ثلاثة منهم من القفز والنجاة سباحة فيما لفظ الثلاثة الآخرون  أنفساهم الأخيرة بعدما أحسوا بالتعب والإرهاق وعدم قدرتهم على السباحة للخروج من بحيرة السد والوصول إلى اليابسة.

وفور علمها بالحادث حلت السلطات المحلية بعين المكان كما حضر عامل إقليم ورزازات لمعاينة جهود وعمليات تدخل فرق الانقاذ التي استعانت بطائرة مروحية تابعة للدرك الملكي وطائرة “درون” وكلام مدربة وغيرها من التجهيزات والوسائل الحديثة والمتنوعة لتحديد مكان تواجد الجثث.

وأفادت مصادر مطلعة من عين المكان أن فرق التدخل واجتها بعض الصعوبات خلال عملية البحث بسبب شساعة بحيرة سد المنصور الدهبي وعدم تذكر الشبان الناجون من تحديد مكان غرق زملائهم إضافة عدم وضوح الرؤية لعناصر الوقاية المدنية خلال عملية الغوص بسبب كثرة الأوحال،مما جعل فرق التدخل تكثف من عملية البحث لمدة ثلاثة أيام متواصلة إلى حين العثور على إحدى الجثث يوم الثلاثاء ثم واصلت عملية البحث في نفس المكان إلى أن تمكنت من انتشال الجثتين المتبقيتين. وخلف الحادث حالة من الحزن والصدمة لدى الرأي العامة المحلي في مدينة ورزازات،وفـتحت النيابة العامة تحقيقا قضائيا في الموضوع لمعرفة ملابسات وأسباب الحادث.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.