الرئيسية مجتمع جلسة عمل للتداول حول مشروع تفعيل وظيفة الإفتحاص الداخلي بجهة سوس ماسة

جلسة عمل للتداول حول مشروع تفعيل وظيفة الإفتحاص الداخلي بجهة سوس ماسة

كتبه كتب في 18 مايو 2021 - 17:26

احتضن مقر مجلس جهة سوس ماسة، مؤخرا، جلسة عمل خصصت للتداول حول تفعيل وظيفة الافتحاص الداخلي بالجهة، ترأسها نائب رئيس مجلس الجهة، عبد الله أوباري، وذلك بحضور المدير العام للمصالح بالجهة، وأطر من إدارة الجهة.

وأفاد بلاغ لمجلس الجهة، أن عقد هذه الجلسة يأتي في إطار تفعيل المحور الثاني من مواكبة مشروع تفعيل وظيفة الافتحاص الداخلي بجهة سوس ماسة، والمتعلق بتمكين إدارة الجهة من القيام بتشخيص المراقبة الداخلية، وإعداد خريطة المخاطر الخاصة بها، وذلك من طرف خبراء مكتب الدراسات الذي يسهر على تنفيذ هذا المشروع.

وأضاف المصدر أن هذا المشروع “يندرج في إطار تنفيذ المخطط الاستراتيجي للمديرية العامة للجماعات الترابية، الذي يهدف إلى مواكبة الجهات في مجال تعزيز الحكامة الجيدة وتحديث منظومة تدبيرها”.

وأعطيت الانطلاقة الرسمية لمشروع تفعيل وظيفة الافتحاص الداخلي بجهات المملكة، بشراكة مع الوكالة الفرنسية للتنمية بتاريخ الأربعاء 13 يناير 2021، حيث نظم بهذه المناسبة لقاء تواصلي عن بعد لفائدة رؤساء مجالس الجهات والمديرين العامين للمصالح بالجهات.

وتهدف هذه المواكبة إلى مد الجهات بمجموعة من الأدوات والآليات المعمول بها في هذا المجال من خلال أربعة محاور تهم: “تكوين وتقوية قدرات الأطر التي تقترحها الجهات للاضطلاع بمهمة الافتحاص الداخلي”، و “تشخيص نظام المراقبة الداخلية وتقييم مخاطر التدبير بالجهات”، و “إجراء مهمتين اختباريتين للافتحاص الداخلي”، و “تمكين الجهات من منظومة لتخطيط مهام الافتحاص الداخلي وتتبع توصيات مهمات الافتحاص الداخلي والخارجي”.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *