الرئيسية مجتمع نادرة…إختتام دوري رمضاني في المسرح بتارودانت

نادرة…إختتام دوري رمضاني في المسرح بتارودانت

كتبه كتب في 16 مايو 2021 - 12:32

ضمن إهتمامات الفرق المسرحية بتارودانت،نظمت مؤخرا جمعية فنون للموسيقى والمسرح دوري رمضاني في المسرح تحت شعار “التكوين المستمر من أجل ممثل متطور”. وقد أطره المسرحي مصطفى مقداد -رئيس الجمعية-. وقد أقيمت فعاليات الدوري طيلة شهر الرمضان بأماكن مختلفة: فضاء الخزانة البلدية، فضاء مؤسسة أوميكا، فضاء شباب الأطلس.
شملت ورشات الدور شقين: الأول تركز على تعزيز وإغناء الثقافة المسرحية، أما الثاني تمثل في تمكين المشاركين من أساسيات المسرح كحركة الممثل على خشبة المسرح، حيث تم تعريف المشاركين بكيفية التحكم بالمشي والدوران والسقوط والتوازن في المسرح، أيضا الخيال والتخيل والذي يتجسد من خلال إثراء التصور الذهني لدى الممثل بإستخدام أساسيات معتمدة معروفة واحترافية.
وقد شارك في الدوري 30 مشاركا ومشاركة، منهم بعض المحترفين والهواة، من أجل الخبرات وتنمية الطاقات الجديدة في المسرح. وفي نهاية الدوري عُرِض شريط مسرحي تحت عنوان “خريف”، وأختتم بتوزيع شواهد المشاركة على المشاركين.
قال مصطفى مقداد “كانت فكرة الدوري عبارة عن مادة ابداعية خالصة وفريدة على الصعيد الوطني، إذ أننا نكتفي في رمضان بدوريات تقتصر على المجال الرياضي، دون أن يتعدى ذلك للفن والمسرح على الخصوص”.
وأضاف: “هدف الورشات هو إكساب الشباب من المهتمين أبجديات المسرح ومرتكزاته الأساسية، مع إذكاء روح الاشتغال الجماعي وتسيير سبل التعاون والاتصال والتواصل والحوار واحترام الرأي الآخر مع ما يترتب عن ذلك من تكاتف الجهود على مستوى الإنجاز”.
من هنا تبرز الأهمية القصوى لهذه المبادرة الحميدة لخلق إقامات فنية، وورشات تكوينية في المسرح، والتي ستخلق جيل جديد بالمدينة في الفن المسرحي وسد الخصاص الذي تعاني منه الممارسة المسرحية.
ويذكر بأن الورشات قد استفادت منها تلميذات دار الطالب والطالبة اسندالن قيادة مشرع العين.

كمال العود

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.