الرئيسية ارشيف “حسن خليل”عامل الإقليم يقوم بزيارة تفقدية لأشغال تهيئة مركز جماعة أنزي ضواحي تيزنيت

“حسن خليل”عامل الإقليم يقوم بزيارة تفقدية لأشغال تهيئة مركز جماعة أنزي ضواحي تيزنيت

كتبه كتب في 11 مايو 2021 - 02:51

سوس بلوس

السيد حسن خليل عامل اقليم تيزنيت يتفقد صباح يوم الجمعة 7 ماي2021،رفقة الوفد الرسمي أشغال تهيئة مركز جماعة أنزي، والذي يشمل توسيع قارعة الطريق، تهيئة الارصفة، بناء منشأة على وادي ثلاث، وقد بلغت نسبة تقدم الاشغال 50 في المائة ، قيمة الاشغال 4300000,00 درهم، صاحب المشروع المجلس الاقليمي لتيزنيت، بشراكة مع وزارة الإسكان والتعمير وسياسة المدينة، و اشغال الشطر الأول من الصرف الصحي و تطهير السائل بمبلغ 4مليون درهما، وقد بلغت نسبة تقدم الأشغال به 70 في المائة .

الى ذلك قام الوفد كذلك بتفقد اشغال إعادة بناء منشأة فنية على مستوى نقطة الانقطاع بالنقطة الكيلومترية 23+200 للطريق الاقليمية 1900 على وادي ايت امبارك بجماعة انزي.

وهذا المشروع ممول كليا من طرف صندوق التنمية القروية والمناطق الجبلية، بتكلفة 4,5 مليون درهم، والمنجز من طرف المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتيزنيت، وذلك في اطار برنامج تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية بالوسط القروي .

و هذا المشروع يهدف حذف نقطة الانقطاع خلال مواسم الامطار، الرفع من مستوى السلامة الطرقية ، ملائمة الشبكة الطرقية وحاجيات حركة السير المتزايدة الى الرصيد الطرقي .
هذا النشاط حضره كذلك منتخبون ، بعض رؤساء المصالح الخارجية، السلطات الامنية الاقليمية والمحلية .. وممثلي المجتمع المدني.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *