Ad Space
الرئيسية عدالة محامي يجر صناع سلسلة “قهوة نص نص” للقضاء

محامي يجر صناع سلسلة “قهوة نص نص” للقضاء

كتبه كتب في 28 أبريل 2021 - 17:38

أجلت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الأربعاء، أولى جلسات القضية الاستعجالية التي تقدم بها المحامي عمر الداودي ضد صناع سلسلة “قهوة نص نص” إلى يوم الإثنين 3 ماي القادم من أجل إعداد الدفاع.

وكان المحامي بهيئة الرباط عمر الداودي قد طالب في دعوة استعجالية تقدم بها للمحكمة الابتدائية بالرباط بإيقاف بث سلسلة “قهوة نص نص” التي تبث على القناة الأولى وغرامة مالية تقدر بـ 100 ألف درهم عن كل يوم تأخير التنفيذ، وذلك بسبب ما وصفه بـ”خطورة استمرار عرض هذه السلسلة على الذوق العام وصورة المحامي أمام الجمهور”.

وقال الداودي في نص الدعوة الاستعجالية ، إن سلسلة “قهوة نص نص” تضمنت عدة مشاهد تسيء إلى سمعة مهنة المحاماة، وذلك من خلال إظهار أحد الممثلات ” بديعة الصنهاجي” وهي تحمل بذلة المحاماة بشكل ظاهر في المقهى وتتسول الزبائن والموكلين وأحيانا تعطي استشارات في المقهى وتوزع بطائق الزيارة.

وأضاف المحامي، أن مخرج السلسلة “تعمد بشكل واضح المساس بالمكانة الاعتبارية للمحامي والانتقاص من دوره في أداء مهام الدفاع في إطار قانون مهنة المحاماة والقوانين الداخلية لهيئات المحامين بالمغرب”.

واعتبر ذات المصدر، أن الانتقاص من المكانة الاعتبارية للمحامي والمساهمة في التشكيك في نبل رسالته من شأنه التشكيك في منظومة العدالة وإعطاء الانطباع للمواطن بعدم المسؤولية وجدية ولوج محراب العدالة حسب تعبيره. :

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.