Ad Space
الرئيسية سياسة الأستاذ الجامعي عبد الرحيم بوعيدة ينتقد الإنتاجات الرمضانية “الفنانين تيكذبو على المغاربة بحال الحكومة”

الأستاذ الجامعي عبد الرحيم بوعيدة ينتقد الإنتاجات الرمضانية “الفنانين تيكذبو على المغاربة بحال الحكومة”

كتبه كتب في 22 أبريل 2021 - 15:03

إنتقد الأستاذ الجامعي ورئيس جهة كلميم واد نون سابقا، عبد الرحيم بوعيدة، أمس الأربعاء، في الجزء الثاني من برنامجه، رمضانيات، الذي يبث على صفحته الرسمية على الفايسبوك، الإنتاجات الرمضانية التي تبث على القنوات المغربية.

وأكد بوعيدة على أن هذه السلسلات الكوميدية التي تبث على كل من القناة الثانية والأولى، لاترقى لتطلعات المشاهد المغربي، وأن 10 الملايير سنتيم التي أعطتها الدولة كدعم لهذه الإنتاجات ذهبت مهب الريح، ولم يتم انتاج اي محتوى راقي للمشاهد.

واوضح رئيس جهة كلميم واد نون سابقا أن كل الكاميرات الخفية على القنوات التلفزية المغربية مجرد كذبة يكذبونها على الناس ولا تصل لأمثالها على القنوات الاخرى التي تحترم نفسها.

واضاف بوعيدة في ذات السياق ان البرامج الكوميدية في المغرب ضحك كالبكاء، وأستعان بأحدى حلقات سلسلة كوميدية على قناة الثانية( انا خدامة هنا وهو خدام الهيه…) .

المسلسلات الدرامية هي الأخرى لم تسلم من إنتقادات بوعيدة، بحيث قال انها بدون سيناريو ولاتتوفر على عقدة ولا فلاشباك ولا حنكة درامية ولاتعالج اي مشكل اجتماعي او اقتصادي او سياسي.

وقارن هذا الاخير المسلسلات المغربية مع نظيرتها المصرية، من حيث السيناريو والاخراج، وكذلك درجة معالجتها للواقع الذي تعيشه مصر، وكذا التطور الذي عرفه الفن المصري من خلال إنعكاسه للصورة الحقيقيية للبلد، ومشاكله السياسية والاقتصادية.

واسقط ذات المتكلم فشل الفن في المغرب على فشل الحكومة، وقال ” نحن نفشل في السياسة ونتوفر على حكومة فاشلة ومترهلة وغير منسجمة، فكيف لنا ألا نفشل في الفن ؟”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.