الرئيسية ارشيف بالفيديو … لحسن السعدي مخاطبا زعيم البام : تمنيت لو واجهت دينامية الأحرار

بالفيديو … لحسن السعدي مخاطبا زعيم البام : تمنيت لو واجهت دينامية الأحرار

كتبه كتب في 19 أبريل 2021 - 01:34

سارع لحسن السعدي، رئيس الفدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية، للرد على ما وصفها ب ” شطحات الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة ” من خلال تدوينة له على حسابه بفضاء التواصل الاجتماعي.

وخاطب السعدي وهبي ” تمنيت لو واجهت دينامية الأحرار بسلاح البرامج والأفكار عوض انتهاج أسلوب المغالطة والتمويه”، قبل أن يضيف من خلال نفس التدوينة  “مؤسف جدا أنك أسأت لتجربة سياسية كان يمكن أن تكون أحسن حالا مما أوصلتها إليه”.

واختتم السعدي تدوينته، التي أرفقها بمقطع فيديو يتحدث خلاله بالندوة التي شارك فيها، والتي نظمت من طرف التنسيقية الاقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بشراكة مع جمعية أمل الأحرار لذوي الاحتياجات الخاصة بالقليعة حول موضوع مستجدات القوانين الإنتخابية، بجملة “موعدنا الاستحقاقات”،

وتأسف السعدي على مشروع حزب البام الذي كان ” محترما ” حسب وصفه، والذي تم تبخيسه من طرف مثل هذه ” القيادات “، ومعتبرا الخطاب الذي أتى به ” شعبوية ” تسيء للخطاب السياسي بالبلاد.

واعتبر المتحدث بأن حزب البام لم يستطع أن يجاري حزب الأحرار في الدينامية ومنهجية العمل، ومشيرا لكون البرنامج الانتخابي للأحرار قد سطره الآلاف من المغاربة ببرنامج مسار الثقة و 100 يوم 100 مدينة، عوض 17 خبيرا الذي يقول وهبي بانكبابهم على تسطير برنامج حزب البام.

وأضاف بأن زعيم حزب البام يصرف المغالطات عبر مطالبته خنوش بإرجاع 17 مليار درهم لخزينة الدولة، في إشارة إلى ما يتم ترويجه بكونها أرباح شركات المحروقات التي جُنيت بشكل غير شرعي، ومشيرا لكون وهبي مهددا بعدم الصعود في دائرته بسبب ” عدم تواصله مع رؤساء الجماعات بها وعدم الوفاء بتعهداته”.

وشدد السعدي على التناقض الذي سقط فيه وهبي الذي ذهب لكون رجال الأعمال يشكلون خطرا على السياسة باعتبار أخ عبد اللطيف وهبي من رجال الأعمال المحترمين، والذي يدعم الحزب على المستوى الجهوي.

وعدد السعدي مناقب عزيز أخنوش على اعتباره أول من ساهم في صندوق ” كوفيد ” ب مليار درهم، وموردا جهود الوزراء عبد الحفيظ العلمي في الصناعة ومحمد بنشعبون في المالية، إضافة إلى أطر الأحرار في الصحة وقطاعات أخرى، قبل أن يختتم حديثه بقضية الأمازيغية التي اشتغل عليها الحزب ونهض بها.

وكان عبد اللطيف وهبي، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، قد لمح لكون أعضاء بحكومة سعد الدين العثماني، يستغلون المال العام من أجل تحقيق أهداف انتخابية.

و وجه عبد اللطيف وهبي الذي كان يتحدث بندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، مساء يوم السبت الماضي، أصابع الاتهام إلى عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الذي يشغل منصب وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، باستغلال الوزارة لتحقيق غايات انتخابية لا لتحقيق التنمية المطلوبة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.