Ad Space
الرئيسية مجتمع بسبب خريطة المغرب ..الجزائر تنسحب من اجتماع إقليمي للجمارك

بسبب خريطة المغرب ..الجزائر تنسحب من اجتماع إقليمي للجمارك

كتبه كتب في 7 أبريل 2021 - 09:27

انسحبت الجزائر، من اجتماع إقليمي لمدراء الجمارك لشمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط، بعدما رفض رئس الدورة (عميد جمارك الأردن جلال القضاة) الخضوع لطلب الوفد الجزائري وسحب خرائط تظهر خريطة المملكة المغربية بأقاليمها الجنوبية.

وقال بيان للمديرية العامة للجمارك الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن مكتب الاتصال للمنظمة بشمال إفريقيا أدرج في لوائح الاجتماعات خرائط تضم الأقاليم الصحراوية ضمن تراب المملكة المغربية، وهو ما دفع الوفد الجزائري إلى الانسحاب من الاجتماع.

ورفض عميد جمارك الأردن، الذي يترأس الدورة الـ53، الاستجابة إلى طلب رئيس الوفد الجزائري سحب هذه الخرائط، موجها صفعة مدوية إلى الجزائر برفضه سحب ثلاث خرائط تظهر المغرب كاملا غير مبتور من أقاليمه الجنوبية.

واضطر الوفد الجزائري للجمارك إلى الانسحاب من الاجتماع بعدما لم يدعم أي أحد من الحاضرين طلبه، حيث ظل يغرد خارج المنتظم الدولي.

وشارك في هذا الاجتماع الأمين العام لمنظمة الجمارك العالمية، ومدير إدارة التكامل الاقتصادي بالجامعة العربية.

وناقش الاجتماع مختلف القضايا الجمركية في الإقليم وتبادل المعلومات والعمل على إنشاء موقع إلكتروني ومجلة إلكترونية تخص الإقليم، بحضور كل مدراء عموم جمارك منطقة شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط.

وكانت وزارة الخارجية الجزائرية عبرت في مراسلة رسمية عن تخوفها من حشد المملكة المغربية دبلوماسيتها من أجل الترويج عبر العالم لخرائط تضم أقاليمها الجنوبية، داعية جميع المسؤولين الجزائريين إلى الانسحاب من أي لقاء تعرض فيه خريطة المغرب تضم الأقاليم الجنوبية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.