الرئيسية مجتمع اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال ترد على منشورات “ الكراهية والتمييز” الموجهة ضد نساء طنجة

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالشمال ترد على منشورات “ الكراهية والتمييز” الموجهة ضد نساء طنجة

كتبه كتب في 30 مارس 2021 - 21:13

سجلت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الشمال، يوم الثلاثاء 30 مارس الجاري، بإيجابية، التفاعل السريع للنيابة العامة مع منشورات تحض على الكراهية والتمييز، والعنف ضد النساء والفتيات بمدينة طنجة.

وأكدت اللجنة الحقوقية في بيان لها، أنها رصدت منشورات تم تعليقها على جدران وأعمدة الكهرباء، بإحدى الشوارع الرئيسية لمدينة طنجة، تحرض على الكراهية والتمييز والعنف، ضد النساء والفتيات، وعلى الحد من حريتهن بالفضاء العام، على إعتبار أن الرجال لا يقومون بواجبهم في المنع والضبط ومحاسبة النساء.

واعتبرت، أن هذه المواقف المتطرفة، تضع المرأة التي تشكل نصف المجتمع، غرضة لاستباحة العنف بكل أشكاله، وتعمل على بث خطاب الحقد والكراهية بين مكونات المجتمع، وخاصة بين الساكنة الهشة من النساء والفتيات.

ودعت اللجنة الجهوية إلى اليقظة والحذر من المس بالتطورات التي عرفها المغرب على المستوى الحقوقي، والتشريعي، والمؤسساتي، الذي تم التنصيص عليه في دستور المملكة، فضلا عن القوانين التي تم تشريعها والسياسات العمومية المتبعة، والتي ترمي إلى تحقيق مبدأ المساواة بين النساء والرجال.

وقالت اللجنة، إن التصدي لمثل هذه الممارسات يتطلب إذكاء الوعي العام بضرورة مناهضة خطاب الكراهية، وإلى اتخاذ إجراءات ملموسة ضد مرتكبي مثل هذه الجرائم.

 

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.