الرئيسية الرياضة عبد السلام وادو يخرج عن صمته لا أحد سيجردني من وطنيتي

عبد السلام وادو يخرج عن صمته لا أحد سيجردني من وطنيتي

كتبه كتب في 19 مارس 2021 - 17:12

خرج الدولي المغربي السابق، عبد السلام وادو على صمته بعد الهجمة الشرسة التي تعرض لها، آخيرا، بسبب دعمه لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، خير الدين زطشي، في إنتخابات عضوية الفيفا على حساب المرشح المغربي، فوزي لقجع، وهو المقعد الذي ظفر به لقجع إلى جانب المصري هاني أبوريدة في الأخير بعد إنسحاب زطشي.

وقال وادو في بيان مطول نشره على حسابه الرسمي على الفايسبوك أن مساندته لزطشي لا علاقة لها بخيانة الوطن أو الوطنية ولا شيء منه، بقدر ما هي حرية و إقتناع بعمل الأشخاص، مشيرا إلى أن أسطورة كرة القدم الجزائرية، لخضر بلومي، كان قد دعم حملة المغرب من أجل تنظيم مونديال 2026 فأين هي المشكله.

وتابع البيان الصادر عن المدرب السابق لمولودية وجدة على حسابه، أن فوزي لقجع أعطى الشيء الكثير لكرة القدم الوطنية من خلال البنية التحتية، لكنه فشل في تكوين سياسية لتدريب الشباب وتكوينهم، بالإضافة إلى أن عددا من الفرق المغربية الكبرى مثقلة بالديون وتعاني من أزمات مالية خانقة .

قبل أن يشير بالقول إلى أن كرة القدم الأفريقية تحتاج إلى دماء جديدة وأشخاص ليس لديهم صلة بالفريق السابق للسيد أحمد أحمد برؤية جديدة طموحة لأفريقيا، وتنمية إقتصادية لموارد الكاف، ثم ميزانية متوازنة،وتطوير البنية التحتية ، وخطة تدريب للبنين والبنات.

ونبه عبد السلام وادو على بيانه مدرب مولودية وجدة سابقا، من خطورة حملة العنصرية التي يتعرض لها، مشددا على أنه مغربي ويعتز بمغربيته ووطنيته، التي ليس لها علاقة أبدا مع مساندته للجزائري زطشي.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.