الرئيسية سوس بلوس TV مجلس جهة سوس ماسة تخصص 748 مليون درهم من ميزانية 2021 للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

مجلس جهة سوس ماسة تخصص 748 مليون درهم من ميزانية 2021 للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع

كتبه كتب في 19 مارس 2021 - 09:58

خصص مجلس جهة سوس ماسة مبلغا ماليا بقيمة 748 مليون درهم من ميزانية الاستثمار برسم سنة 2021 للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع .

وذكر بلاغ للمجلس الجهوي أن هذا الأخير صادق خلال دورتيه الأخيرتين على الاعتمادات المخصصة للوكالة وذلك بما قدره 326 مليون درهم في دورة أكتوبر 2020، و 422 مليون درهم خلال دورة مارس 2021 .

وأوضح المصدر أن هذا الغلاف المالي الاستثماري سيوجه لإنجاز مجموعة من المشاريع التي تندرج في إطار عدة برامج، وتشمل برنامج تأهيل مراكز الجماعات الترابية بالجهة ( 170 مليون درهم من جهة سوس ماسة، و 115 مليون درهم من وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة).

كما تشمل البرنامج الوطني المندمج لتنمية العالم القروي وتقليص الفوارق الترابية والاجتماعية – الماء الصالح للشرب والطرق ( 312 مليون درهم). وأشغال تهيئة مرافق المستشفيات الإقليمية بالجهة (33 مليون درهم). وبرنامج الطرق القروية ( 95 مليون درهم من ميزانية جهة سوس ماسة).

كما تهم هذه البرامج مشروع ترميم قصبة “لكسيمي” بمدينة إنزكان ( 4 مليون درهم من جهة سوس ماسة ، و4 مليون درهم من وكالة تنمية مناطق الواحات والأركان، و 1 مليون درهم من مجلس عمالة إنزكان أيت ملول). ومشروع مركز التعريف بتراث المخازن الجماعية “إكودار” بإقليم اشتوكة أيت بها (2 ملايين و500 ألف درهم).

ويندرج ضمن هذه المبالغ المالية المرصودة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع برسم سنة 2021 كذلك مساهمة مجلس جهة سوس ماسة في تأهيل المؤسسات التعليمية، حيث رصد لهذه الغاية مبلغ مالي بقيمة 5 ملايين درهم.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.