الرئيسية عدالة نهاية موظف متربص بالملك استفاد من 3 هبات وسقط في الرابعة

نهاية موظف متربص بالملك استفاد من 3 هبات وسقط في الرابعة

كتبه كتب في 1 ديسمبر 2012 - 17:50

وجد مستخدم بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وزوجته، في وضعية”اللي ضرب النقب،وخرج فدار الوضوء”، حين انتهت  خطتهما باعتراض الموكب الملكي بمراكش،  بإدانتهما بثلاثة أشهر حبسا نافذا.

حتى في احلك كوابيسه، لم يتصور عبد الرحيم أن تكون خاتمة مغامرته،التي ركبها رفقة زوجته وطفله ذي الأربعة أشهر  بهذه القوة الدرامية، حين وجد الزوجان نفسيهما مسيجان بتهم “استغلال  نفوذ افتراضي من أجل الحصول أو تمكين الغير من الحصول على مزية، عرقلة السير،واختراق عمل نظامي”،وإدانتهما بالعقوبة المومأ إليها.

بدأت فصول القضية بتاريخ 13 من الشهر الجاري، حين فوجئت العناصرالأمنية، أثناء انشغالها  بتأمين مسار الموكب الملكي بمدارة الحرية، بشخص يحاول اقتحام الإجراءات الإحترازية  اتجاه سيارات الموكب، ممتطيا   صهوة دراجة نارية من نوع ياماها  03، وخلفه امرأة تحمل طفلا رضيعا.

حركة غير محسوبة،خلقت “قربالة” في صفوف الأمنيين، الذين تسابقوا من كل حدب وصوب،لمنع الدراجة وركابها من بلوغ السيارة الملكية،تحول معها الفضاء إلى ساحة  مفتوحة على لعبة” راه راه،والغوات وراه”.

شلت حركة الرجل والمرأة،وتم اقتيادهما رفقة رضيعهما صوب ولاية امن مراكش،حيث تم إخضاعهما لاستنطاق ماراطوني، للكشف عن مجمل الظروف والملابسات المحيطة، بارتقائهما هذا المرتقى الصعب.

التحقيقات قادت  للوقوف على جملة حقائق مثيرة،وكشفت في بعض تفاصيلها أن للرجل تجارب طويلة في مجال” التماس بركة سيدنا”، مع نجاحه فعلا في الوصول لمبتغاه في اكثر من مناسبة، وتحصيل بعض المنافع و” شي مزيات”.

كانت اول قطرة غيث  من سماء” الكرم الملكي”، التي روت حياة عبد الرحيم،خلال سنة 2006 حين تمكن من اختراق الموكب الملكي بمدينة تطوان  والمثول بين يدي جلالته، حيث خرج من المقابلة بفرصة  عمل شاردة بالمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بمدينة بنجرير.

” الخديمة اللي جابتها عناية سيدنا”، وفرت لعبد الرحيم إمكانية  استقرار اجتماعي،وضمان”طريف ديال الخبز”،فتح امامه  إمكانية  ولوج درب الحياة الزوجية، حيث عقد قرانه على زوجته أشواق في السنة الموالية( 2007)،كانت ثمرته  إنجاب طفلهما البكر ذي الاربعة اشهر.

مدفوعا بحلاوة” المشتاق إلى ذاق”، قرر الرجل  سنة 2010 ركوب موجة اعتراض الموكب الملكي من جديد، فتحين فرصة مواتية بالمنطقة السياحية جيليز بمراكش، تمكن خلالها من بلوغ مبتغاه، والوصول للسيارة الملكية.

لقاء مكن عبد الرحيم من النهل مرة أخرى من” عوينة سيدنا”، فكانت حمولة “قفيفة الزيارة”هذه المرة، مثقلة ب”الخير والخمير”،عبارة عن رحلة سفر لأداء مناسك الحج- الله يتقبل-، ورخصة استغلال سيارة أجرة صغيرة، عمل على كرائها بمبلغ1500  شهريا،وحلاوة  حددت في180.000 درهم بالتمام والكمال.

ولان المثل السائر يؤكد بأنه”ما كل مرة تسلم الجرة”، فإن قرار عبد الرحيم بإعادة الكرة مرة ثالثة، مصحوبا بزوجته وطفله الرضيع،لم تكن نتائجها النهائية في مستوى رغباته وتطلعاته.

تبرير المحاولة بكونه قد اكتشف بادارة المكتب الوطني  خروقات واختلاسات، رفع في شانها تقريرا للمدير الاقليمي ، ماجعل الادارة  تشرع في التخطيط  لطرده من العمل، وبالتالي التفكير بركوب قطار اعتراض الموكب الملكي من جديد، طلبا للدعم والحصول على تدخل لدى ادارة المكتب  لوقف خطة محاولة طرده، ( تبرير) لم ينفع عبد الرحيم في تجنب  “العين الحمرة  ديال المخزن”، والزج به في أثون المتابعة القضائية، التي سيجته وحرمه بثلاثة اشهر حبسا نافذا ،لتكون خلاصة الحكاية:”    اللي جرات المعزة فقرون الجبال ،تخلصو فدار الدباغ”.

إسماعيل احريملة/ الأحداث المغربية

مشاركة