الرئيسية سياسة حزب الاستقلال يصبح الوجهة المفضلة للمهاجرين من الأحرار والبام والبيجيدي بسوس

حزب الاستقلال يصبح الوجهة المفضلة للمهاجرين من الأحرار والبام والبيجيدي بسوس

كتبه كتب في 17 مارس 2021 - 15:25

بعد أن اشتد صفيح الانتقالات بين الأحزاب  بجهة سوس ماسة،هاهو حزب الاستقلال اليوم ،يستقطب العديد من الشخصيات الانتخابية بالجهة،ويتمكن من إقناعها  للالتحاق بصفوفه، بينهم نواب برلمانيون ورؤساء جماعات، يتقدمهم أصغر برلماني في صفوف حزب التجمع الوطني للأحرار في الولاية البرلمانية الحالية.

حيث التحق كذلك منتخبون سابقون  بحزب العدالة والتنمية بإقليم إنزكان أيت ملول، بحزب الاستقلال، بالإضافة إلى مسؤولين عن شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة بالأقاليم المشكلة لجهة سوس ماسة.

حزب الاستقلال اليوم استطاع كذلك، إقناع العديد من المنتخبين، الالتحاق بصفوفه، بعد إقناع برلمانيي الأحرار الشاب الالتحاق بصفوفه، حيث يتوفر الأخير على شعبية بإقليم إنزكان أيت ملول وهوارة التي ينحدر منها، خاصة وأن جهة سوس ماسة مرشحة لتكون الجهة التي سيترشح فيها قادة الأحزاب السياسية الكبرى خاصة البيجيدي والأحرار والبام.

التحاق بعض المنتخبين والبرلمانيين بحزب الاستقلال بسوس، يوازيه كذلك التحاق جميع مناصريهم ومؤيديهم، خاصة بالعالم القروي والضواحي، حيث لازال المواطنون يصوتون على بعض الوجوه السياسية والعائلات والأعيان وليس على الأحزاب وبرامجها السياسية.

هذا، وشكل التحاق عبد الرحيم بوعيدة رئيس جهة كلميم واد نون السابق باسم الأحرار، بحزب الاستقلال ضربة قاضية بالنسبة للأحزاب الاخرى بالأقاليم الصحراوية الثلاث، وفي سياق متصل ،يواصل حزب الميزان تحركاته لاستقطاب العديد من الوجوه السياسية البارزة بالمنطقة.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *